اخبار الامارات - محمد بن زايد يعقد جلسة مباحثات مع رئيس غانا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس غانا نانا أكوفو أدو، الذي يقوم بزيارة للإمارات. وتناولت المباحثات بين الجانبين، التي جرت في قصر الوطن بأبوظبي، تطورات العلاقات بين الإمارات وغانا في المجالات المختلفة وسبل وآليات دعمها وتنميتها ودفعها إلى الأمام ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بداية المباحثات برئيس غانا، مؤكداً أن "هذه الزيارة ستعزز العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة"، ونقل إليه تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته لغانا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وقال إن "العلاقات بين الإمارات وغانا علاقات قديمة لكنها شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار وهناك فرص كبيرة لمزيد من التعاون بين بلدينا نعمل على استثمارها لصالح شعبينا".

وأضاف أن "لدى الإمارات تجربة تنموية رائدة وناجحة واقتصاد غانا يعد من أسرع الاقتصادات الأفريقية نمواً، وهذا يوفر قاعدة مهمة لتنمية الشراكات الاقتصادية والتجارية والتنموية بين البلدين".

وأكد ولي عهد أبوظبي، أن "غانا دولة مهمة في أفريقيا بشكل عام وغرب القارة بوجه خاص وعضو أساسي في المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "الإيكواس" وهذا يجعل الإمارات تنظر إليها وإلى العلاقات معها باهتمام كبير".

وأشار إلى أن "الإمارات تعطي أهمية كبيرة لتطوير علاقاتها مع دول القارة الأفريقية على أسس من الاحترام المتبادل والثقة والمصالح المشتركة، والحرص على مصالح شعوبها في التنمية والاستقرار والسلام"، وأضاف "ضمن هذا السياق نتطلع إلى علاقات أوثق مع غانا واتخاذ مزيد من الخطوات الإيجابية على طريق تعزيز هذه العلاقات على المستويات كافة".

وعبر عن ثقته بأن هذه الزيارة للرئيس الغاني للدولة سيكون لها دور مهم في مسار العلاقات الإماراتية - الغانية خلال الفترة القادمة.

من جانبه، أعرب الرئيس نانا أكوفو أدو عن سعادته بزيارة الإمارات وحمل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته للإمارات مزيداً من التقدم والازدهار .

وأعرب عن سعادته بلقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً حرص بلاده على تطوير تعاونها مع الدولة في مختلف المجالات خاصة الاستثمارية والتنموية الواعدة بما يدعم جهود التنمية المستدامة ويلبي الطموحات في البناء والازدهار في البلدين، وثمن نهج التعاون الذي تنتهجه الإمارات مع الشعوب والدول الصديقة لتحقيق تقدمها ونهضتها.

وأكد الجانبان في ختام الجلسة أهمية البناء على العلاقات التي تجمع البلدين وتطويرها من خلال دعم جوانب التعاون كافة في ظل امتلاك البلدين العديد من المقومات والفرص الواعدة على الصعد التجارية والاستثمارية والصناعية والزراعية والتنموية وغيرها من القطاعات التي تخدم مصالحهما المتبادلة ونمو الاقتصاد الوطني في البلدين.. وأشارا إلى حرصهما المشترك على تنامي حجم التجارة الثنائية بين دولة الإمارات وغانا.

وسجل رئيس غانا كلمة في سجل كبار الزوار الخاص بقصر الوطن، أعرب خلالها عن شكره و تقديره لحفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق، متمنياً مزيداً من النمو والتقدم لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة، ودوام الخير والرفعة والازدهار للدولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق