اخبار الامارات - برلمانية عربية لـ24: الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات ومصر تخدم مستقبل المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت عضو البرلمان العربي شادية خضير الجمل إن العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العربية متجذرة وموروث أصيل منذ عهد مؤسس الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وأضافت البرلمانية شادية خضير الجمل في تصريح خاص لـ24 بمناسبة زيارة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح إلى دولة الإمارات العربية المتحدة : "زيارة الرئيس المصري إلى الإمارات تأكيد على متانة روابط الأخوة والصداقة التي تجمع بين البلدين، فالإمارات وقفت مع مصر دائماً في جميع الأزمات التي مرت بها وقفة الأخ إلى جانب أخيه في كل الظروف".

الشراكة الاستراتيجية
وأردفت شادية خضير الجمل قائلة: "نشعر بالفخر تجاه توقيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والارتقاء بمستوى العلاقات والمشاورات والتنسيق إلى أعلى المستويات ما يؤكد أن الإمارات ومصر ستظلان يداً واحدة وفي خندق واحد لمواجهة الإرهاب بالمحبة والتنمية الشاملة، ونشر قيم المحبة والتسامح والإخوة الإنسانية، الجالية المصرية في الإمارات لا تشعر بالغربة لأن الإمارات بلدنا الثاني وهو ما يشعر به كل زائر مصري إلى دار زايد".

وأكدت أن "الإمارات ومصر تسيران جنباً إلى جنب في مكافحة الإرهاب والتطرف والتشدد والغلو، ومعاً تنشران الوسطية وتدحران كل ما يستهدف أمن واستقرار المنطقة، كما أن الإمارات أحرزت خطوات تقدمية كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره والتنسيق مع الدول التي تنتهج نهجها ذاته في حماية المنطقة من كل التهديدات التي تحيق بها".

وتابعت عضو البرلمان العربي قائلة: "نتمنى أن تتطور العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد والمستويات، بما يعود بالنفع على المنطقة ويخدم مصالح المنطقة وشعوبها العربية وبصمات الإمارات في مصر ستبقى محفورة في قلوب كل المصريين، ونأمل أن تقتدي الدول العربية بالنموذج الإماراتي المصري في علاقات الأخوة والتكامل الفريدة في مختلف الجوانب، وفي جهودهما الكبيرة والمتواصلة لنشر المحبة والعطاء والتسامح، من أجل حفظ استقرار المنطقة، وضمان مستقبل أفضل للأجيال العربية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق