اخبار الامارات - "الأرصاد الإماراتية": منخفض جوي وسحب ركامية من السبت إلى الثلاثاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر المنطقة خلال الفترة من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء المقبلين بامتداد منخفض جوي سطحي يعمل على تدفق كتلة هوائية دافئة قادمة من يصاحبها امتداد منخفض جوي علوي من الشمال والشمال الشرقي، مما يؤدي إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة من حين إلى آخر على مناطق متفرقة تكون مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً مع هبات رياح نشطة. وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يشهد طقس يوم السبت المقبل زيادة في كميات السحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تبدأ صباحاً على الجزر وتتقدم تدريجياً نحو السواحل والمناطق الشمالية بعد الظهر.

وتتعمق يومي الأحد والإثنين الحالة الجوية ليزداد معها تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويتخللها سحب ركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة مصحوبة بالرعد والبرق أحياناً تعمل على جريان بعض الأودية شرقاً وشمالاً، فيما تقل السحب تدريجياً يوم الثلاثاء مع بقاء فرصة سقوط الأمطار على السواحل الغربية وشرق الدولة خلال فترة النهار.

وتكون الرياح خلال هذه الفترة معتدلة السرعة تنشط مع السحب الركامية تؤدي إلى اضطراب موج البحر ومثيرة للغبار والأتربة على اليابسة مع تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

وناشد المركز مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر في حال سقوط الأمطار، وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، ونصح بالابتعاد عن أماكن تجمع مياه الأمطار وجريان بعض الأودية وعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه من حين إلى آخر في الخليج العربي وبحر .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق