اخبار الامارات - دبي: تطور في قضية الصحفي قاتل زوجته والحكم 27 نوفمبر

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حجزت محكمة الاستئناف في اليوم الأربعاء، قضية كبير المحررين في صحيفة "غلف نيوز" الصحفي فرانسيس ماثيو المدان بقتل زوجته عمداً، للحكم في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي. وجاء تحديد موعد الحكم بعد مرافعة قدمها محامي الدفاع طالباً فيها تخفيض العقوبة إلى السجن لمدة عامين بناء على تنازل مقدم من ابن الضحية الذي يعتبر الوريث القانوني الوحيد لها، والذي يملك الحق في التنازل عن القضية.

وفاة والد الضحية
وجاء التطور الجديد في القضية والحصول على التنازل بعد وفاة والد المجني عليها الذي كان متمسكاً برفض تقديم طلب التنازل عن القضية، ليصبح الحق في التنازل في حوزة الابن، فقدم طلباً بذلك، فيما أكد المحامي أن المتهم لم يكن قاصداً قتل زوجته عمداً.

رد التمييز
وكانت محكمة التمييز نقضت حكم محكمة الاستئناف السابق، القاضي بتغليظ عقوبة السجن بحق الصحفي المدان بقتل زوجته عمداً من 10 سنوات إلى 15 عاماً، وأمرت برد القضية لنظرها ضمن هيئة قضائية مغايرة وهي الهيئة المنعقدة حالياً.

وكان الصحفي ماثيو تمسك أمام الهيئة القضائية بإنكار قتل زوجته عمداً في أولى جلسات المحاكمة، مؤكداً أنه "غير مذنب".

ضربها بمطرقة
و قالت النيابة العامة في لائحة اتهامها، إن "الصحفي قتل زوجته عمداً عبر ضربها بمطرقة على رأسها نتيجة خلافات زوجية"، مطالبة بأقصى عقوبة بحقه ورافضة حكم محكمة أول درجة الذي قضى بسجنه فقط لمدة 10 سنوات.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2018 الماضي، عندما تلقت غرفة العمليات في شرطة دبي بلاغاً من المتهم يفيد بتعرض زوجته لاعتداء بدني حيث تبين خلال التحقيقات قيامه بقتل زوجته، وأقر بارتكابه الجريمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - دبي: تطور في قضية الصحفي قاتل زوجته والحكم 27 نوفمبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق