اخبار الامارات - الإمارات تزود غينيا بمولدات كهربائية بطاقة 10 آلاف كيلو واط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبدعم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، قدمت دولة الإمارات ممثلة بمؤسسة خليفة، لجمهورية غينيا عدداً من المولدات الكهربائية بطاقة إنتاجية تبلغ 10 آلاف كيلو واط. وتعمل المولدات الكهربائية وفق أفضل المواصفات العالمية لتلبية احتياجات المناطق المستهدفة، وتأمين متطلبات السكان من الطاقة الكهربائية الحالية والمستقبلية.

وقامت مؤسسة خليفة الإنسانية وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه صباح اليوم الأربعاء،  بشراء وشحن مولدات الكهرباء بعد إجراء الفحص الفني النهائي لها بحضور وفد تقني كبير من الشركة الموردة.

وتأتي المكرمة مساهمة من دولة الإمارات للحكومة الغينية، ومساعدتها على بذل المزيد من الجهود لتوفير الطاقة اللازمة للبلاد كأحد أهم مقومات التنمية المستدامة، من خلال تجهيز شبكة وطنية موثوقة قادرة على توريد ونقل وتبادل الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء البلاد.

وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن "المؤسسة على أتم الاستعداد دائماً لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، وترجمتها الى مشاريع حيوية تساهم في تنمية البلدان النامية ومنها دعم قطاع الكهرباء في غينيا، والمساهمة في تأمين احتياجات الشعب الغيني في جميع المجالات، حيث حرصنا على شراء أفضل ما تنتجه المصانع الأوروبية في هذا المجال".

يذكر أنه بالإضافة إلى دعم الطاقة الكهربائية في غينيا، نفذت مؤسسة خليفة الإنسانية وبتوجيهات من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في شهر أبريل (نيسان) من عام 2014 تسليم هدية شعب دولة الإمارات للشعب الغيني، وهي عبارة عن معدات طبية تقدر قيمتها بأكثر من خمسة ملايين دولار، ولا زالت هذه المعدات والأجهزة حتى الآن تسهم في تعزيز عمل المستشفيات، والمراكز الطبية، ومعدات غسيل الكلى، والكشف الإشعاعي، ومعدات طب الأسنان في العاصمة الغينية كوناكري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق