اخبار الامارات - "الداخلية الإماراتية" تطلق "المرافق الذكي" لحماية أصحاب الهمم من ذوي التوحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد مبادرة "المرافق الذكي" الخاصة لتقديم حماية مجتمعية لذوي التوحد، وذلك على هامش معرض "إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2019" والمقام حالياً في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتتعاون وزارة الداخلية مع الجمعية التي تتولى فيها الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان الرئاسة الفخرية بهدف تعزيز الأمن والسلامة لهذه الفئة الغالية من خلال متابعتهم طوال الوقت وبصورة ذكية وبصورة تمكنهم من المشاركة والاندماج في المجتمع بصورة أسهل تضمن مشاركتهم الفاعلة في بيئتهم وبين أقرانهم وفي بيئة أكثر أمناً، وتشمل المرحلة الأولى التجريبية للمبادرة لذوي التوحد على أن تشمل كافة أصحاب الهمم لاحقاً.

معلومات صحية
وتعمل مبادرة "المرافق الذكي" كتقنية حماية تقدم معلومات صحية وحيوية إلى جانب توفير الاتصال الدائم مع الأهل بالصوت والصورة، كما وتحتوي على شريحة ذكية آمنه وسهلة الاستخدام شاملة التغطية المكانية ووفق تقنية الهواتف المتحركة، وتعمل على تحديث البيانات كل ثانية، ومرتبطة بعدة جهات تشمل جليسة الطفل والاهل، والأطباء وغرفة تحكم وعمليات متخصصة بالوزارة.

حضر الإطلاق مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية العميد الدكتور صلاح الغول، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد ماجد سلطان المهيري، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحدفاطمة سيف المطروشي، ونائب مدير عام متابعة العمليات الشرطية الاتحادية المقدم الدكتور علي الزعابي، وعدد من مسؤولي الجمعية وضباط الوزارة ومن الضيوف الكرام. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق