اخبار الامارات - الرئيس التنفيذي لـ"إيدج": الشركة مملوكة لحكومة أبوظبي بنسبة 100%

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دشن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، منصة "إيدج" المتخصصة في مجال تكنولوجيا الدفاع والتي تجمع تحت مظلتها 25 شركة محلية متخصصة بالتكنولوجيا في قطاع الدفاع. وتقدم منصة "إيدج" التي تم إطلاقها اليوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حلولاً مبتكرة وريادية ونهجاً جريئاً في توظيف أحدث التقنيات العالمية المتطورة وجذب المواهب من حول العالم لصياغة عصر جديد في قطاع الدفاع.

وأكد الرئيس التتفيذي والعضو المنتدب لشركة "إيدج" فيصل البناي خلال حفل الإطلاق الذي أقيم في أبوظبي، أن "الهدف من إنشاء الشركة، جعل دولة مصدرة للتقنيات الدفاعية وقادرة على المنافسة العالمية في هذا المجال". 

وأوضح البناي أن "إيدج ستعمل مع الشركات الناشئة والمتطورة لتلبية الاحتياجات الدفاعية المستقبلية وسيكون هناك إنفاق كبير على الذكاء الاصطناعي وتطوير الطاقة الموجهة بالليزر والتوجيه الذاتي في مجال الدفاع وأن الشركة لديها أقسام للأبحاث والتطوير لخدمة توجهاتها المستقبلية".

وقال الرئيس التتفيذي والعضو المنتدب لشركة إيدج: "من أبرز أهدافنا تعزيز قدرات الإمارات الدفاعية وجعلها دولة مصدرة للتقنية وسنكون لاعباً رئيسياً في تلبية الاحتياج المحلي".

أفضل العقول
وأكد البناي سعي الشركة لاستقطاب أفضل العقول في العالم ووضع خطط استراتيجية للمنافسة لمواكبة التغيرات المستمرة في قطاع التكنولوجيا الدفاعية.

وبين البناي أن "هناك مجالات للعمل مع شركات كبرى وصغيرة للدخول في استثمارات مشتركة للتطوير ولتسريع القدرات سندرس احتماليات الاستحواذ لو استدعت الضرورة للوصول لأهداف الشركة الاستراتيجية".

خطط استراتيجية
وقال البناي: "الشركة مملوكة لحكومة أبوظبي بنسبة 100% وهناك 25 شركة تحت مظلتنا، ونؤكد أن إيدج لها إدارة الشركات جميعها في 5 قطاعات لكل منها مدير تنفيذي وموظفون يعملون فيها".

وأكد البناي عدم وجود أي تغيير في العقود الحالية التي أبرمتها الشركات الـ25 المنضمة تحت مظلة "إيدج" في الفترة الماضية والعقود المستقبلية بعد إطلاق إيدج.

القطاع العسكري
وأوضح فيصل البناي أن "خدمات "إيدج" موجهة للقطاع العسكري لكن هناك جزء مخصص للأمن السيبراني قد يكون موجهاً للشركات التي تحتاج لحماية بياناتها ومعظم القطاعات في الشركة موجهة لخدمة الدول وبعض للشركات التي تتطلب الحماية".

وقال الرئيس التتفيذي والعضو المنتدب لشركة "إيدج": "جزء رئيسي من استراتيجيتنا عقد الشراكات النوعية مع الشركات الأخرى ودورنا لا ينحصر في منافسة الشركات العاملة في قطاع الدفاع فقط، وإنما نسعى لعقد شراكات للعب دور إيجابي في حماية الإمارات وحلفاءها وتصدير مبيعاتنا عالمياً"، وتابع: "من القطاعات التي نغطيها حماية المنشآت العسكرية والبترولية عبر منتجات إيدج".

وأضاف: "إيدج أُطلقت اليوم رسمياً، والشركات المختلفة العاملة تحت مظلتها لديها شراكات مع دول أخرى، وسنعمل بشكل رئيسي على تصدير منتجاتنا لحلفائنا والشركات الـ25 ليست مستقلة وإنما تتبع سياسة ومنظومة إيدج الموحدة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الرئيس التنفيذي لـ"إيدج": الشركة مملوكة لحكومة أبوظبي بنسبة 100% في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق