اخبار الامارات - ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الإمارات والسنغال إلى 626 مليون دولار

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ترأس وزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ، ووزير خارجية جمهورية السنغال أمادو با، اليوم اجتماع اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات والسنغال الذي عقد في أبوظبي. وأشاد أحمد الصايغ خلال الاجتماع بالنمو الكبير في الشراكة الإماراتية السنغالية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية عام 1973، وأعرب عن اهتمام دولة الإمارات بتعزيز التعاون والعلاقات واستكشاف آفاق جديدة للتعاون بين القطاعين العام والخاص للبلدين.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والسنغال قد ارتفع من قرابة 494 مليون دولار أمريكي في 2015 إلى 626 مليون دولار أمريكي في 2018.

شريك تجاري
وقال الصايغ: "تحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى بين الشركاء التجاريين للسنغال في العالم العربي، وهذا يشجعنا على تعزيز التبادل التجاري بين بلدينا، وخاصة في قطاعات المعادن النفيسة والمواد الكيميائية الأساسية والبتروكيماويات، والتي شكلت الجزء الأكبر من التجارة الثنائية للسلع في السنوات الماضية".

وأثنى على الجهود المشتركة لتعزيز التنمية المستدامة ومبادرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً في معرض إشارته إلى التعاون الثنائي في مجال التنمية، أن دولة الإمارات قامت بتمويل العديد من مشاريع النقل والتعليم في السنغال حيث بلغت قيمة المساعدات الإماراتية المقدمة إلى السنغال منذ عام 2014 أكثر من 30 مليون دولار أمريكي كما تم تقديم المنح الدراسية للطلبة السنغاليين للدراسة في جامعات الدولة ومنها جامعة السوربون، فضلاً عن برامج تمكين المرأة السنغالية، من خلال تدريب 100 امرأة في مجال السياحة والضيافة.

وأشاد بوضع حجر الأساس لمركز للابتكار وريادة الأعمال المتوقع أن يتم افتتاحه كمركز إقليمي لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في العاصمة السنغالية داكار في 2021.

مواجهة الإرهاب
وعلى صعيد التعاون السياسي، قال أحمد الصايغ: "تولي دولة الإمارات أهمية خاصة لجمهورية السنغال، كونها واحدة من أهم الدول الأفريقية التي تسعى دولة الإمارات إلى بناء علاقات استراتيجية معها، كما تقف دولة الامارات بالكامل إلى جانب حكومة وشعب السنغال في مواجهه الإرهاب بجميع أشكاله من خلال العمل المشترك على المستويين الإقليمي والدولي".

وأعرب الصايغ عن تقديره لحكومة السنغال لدعمها طلب دولة الإمارات للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للفترة 2022-2023.

من جهته، أكد أمادو با التزام حكومته بتعزيز التعاون مع دولة الإمارات على الأصعدة الاقتصادية والسياسية والثقافية، موجهاً الشكر إلى دولة الإمارات على استضافة الاجتماع الذي حضره مسؤولون رفيعو المستوى من الجانبين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الإمارات والسنغال إلى 626 مليون دولار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق