اخبار الامارات - محلل اقتصادي لـ24: اكتشاف احتياطات نفطية يعزز من مكانة الإمارات

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد المحلل الاقتصادي وضاح الطه، أن من الدول الموثوقة في انتاج النفط عالمياً، لافتاً إلى أن الزيادة الكبيرة في احتياطيات النفط والغاز واكتشافات الغاز الجديدة في إمارة أبوظبي، ستعزز من مكانة الدولة عالمياً وسوف تساهم في لعب الدولة دور رئيسي في استقرار أسعار النفط عالمياً. ولفت الطه عبر 24، إلى أن "الإكتشاف الجديد سوف يرفع معدل الاحتياطات من النفط، الأمر الذي سيزيد من معدل طاقة الإنتاج دون الضغط على الاحتياط المتوفر، حيث من المتوقع أن يصل معدل الإنتاج اليومي إلى 4 مليون برميل، الأمر الذي يعزز من دور الإمارات كلاعب رئيسي في مجال النفط والطاقة".

مركز متقدم
وذكر أن "تقدم  الدولة للمركز السادس عالمياً في ترتيب الاحتياطيات العالمية لكلا النفط والغازجاء نتيجة الزيادة في الاحتياطيات وهو أمر سيدعم التوجهات العالمية لأن الإمارات مورد عالمي موثوق لإمدادات دائمة ومستقرة من الطاقة".

وأشار إلى أنه وبفضل هذا الاكتشاف فإن الإمارات ستظل مصدراً أساسياً ولاعباً رئيسياً في مجال النفط والطاقة خلال السنوات القادمة.

مصلحة للجميع
وأكد المحلل الاقتصادي، أن ارتفاع معدل الاحتياط من النفط يصب في مصلحة جميع الأطراف مصدرين ومستهلكين، مشيراً إلى أن "هذا ارتفاع سيدعم منظومة الاستثمارات المتميزة بهذا القطاع الحيوي الذي يمثل داعماً للنمو الاقتصادي والتنموي في الدولة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محلل اقتصادي لـ24: اكتشاف احتياطات نفطية يعزز من مكانة الإمارات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق