اخبار الامارات - تفاصيل الاكتشافات الجديدة في احتياطيات النفط والغاز بأبوظبي

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، اليوم الإثنين خلال اجتماع المجلس الأعلى للبترول في العاصمة أبوظبي، عن اكتشافات وزيادات في احتياطيات النفط والغاز بأبوظبي، وعن إطلاق آلية تسعير جديدة لخام "مربان أبوظبي". وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دعم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، خطط وجهود تطوير قطاع النفط والغاز وزيادة القدرات الانتاجية فيه ومساعي شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لاستثمار موارد الطاقة بما يضمن تحقيق قيمة مستدامة للإمارات وشعبها.

المركز السادس عالمياً
وأسهمت هذه الاكتشافات في تحقيق إنجاز تاريخي تمثل في تقدم من المركز السابع إلى السادس عالمياً من حيث احتياطيات النفط والغاز وتعزيز مكانتها مورداً عالمياً موثوقاً لإمدادات دائمة ومستقرة من الطاقة.

واعتمد المجلس الأعلى للبترول قراراً تاريخياً استراتيجياً بإطلاق آلية تسعير جديدة لـ"مربان"، خام النفط القياسي الذي تستخدمه أدنوك لبيع إنتاجها من النفط الخام من الحقول البرية، كما صادق على إلغاء القيود الحالية للوجهات على مبيعات "مربان".

واستعرض المجلس التقدم الذي تحقق في استراتيجية أدنوك للتوسع في عملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات والتي تهدف إلى زيادة القيمة وتمكينها من تحقيق أكبر العوائد من كل برميل نفط تنتجه .

7 مليارات برميل
وأعلن المجلس خلال اجتماعه عن اكتشاف وإضافة احتياطيات هيدروكربونية جديدة تقدر بـ7 مليارات برميل من النفط الخام و58 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز التقليدي، ما يضع الإمارات في المركز السادس عالمياً من حيث احتياطيات النفط والغاز العالمية، بإجمالي احتياطيات يبلغ 105 مليارات برميل من النفط، و273 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي، وتعد هذه الاكتشافات الكبيرة إنجازاً تاريخياً منذ الإعلان عن آخر تحديث حول احتياطيات الدولة قبل ثلاثة عقود.

كما أعلن المجلس عن اكتشاف موارد غاز غير تقليدية قابلة للاستخلاص تقدر بـ160 تريليون قدم مكعبة قياسية، وتعد هذه الاكتشافات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وذلك في مؤشر لبداية مرحلة جديدة في تطوير الموارد الهيدروكربونية غير التقليدية.

وأكد خلال الاجتماع، أهمية الثقافة المؤسسية القائمة على الأداء المتميز والمستندة إلى الكوادر البشرية من أصحاب الكفاءات المتخصصة، كما أثنى المجلس على جهود أدنوك المستمرة لتوظيف التكنولوجيا وأحدث التطبيقات الرقمية في أعمالها في مختلف مجالات ومراحل قطاع النفط والغاز، ومبادراتها لتطوير وتمكين الكوادر المواطنة وتعزيز القيمة من موارد أبوظبي الهيدروكربونية.

استراتيجية أدنوك التجارية
واعتمد المجلس الأعلى للبترول أيضاً، استراتيجية أدنوك التجارية الجديدة والتي تأتي في أعقاب تأسيس "أدنوك للتجارة العالمية" في يوليو الماضي، المشروع التجاري المشترك الجديد مع كل من "إيني" الايطالية و"أو إم في" النمساوية، والذي سيركز على المبيعات المباشرة وتداول منتجات "أدنوك للتكرير".

واستعرض التقدم الذي تحقق في استراتيجية أدنوك للتوسع في عملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات والتي تهدف إلى زيادة القيمة وتمكينها من تحقيق أكبر العوائد من كل برميل نفط تنتجه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - تفاصيل الاكتشافات الجديدة في احتياطيات النفط والغاز بأبوظبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق