اخبار الامارات - جريمة ثأر في دبي... وهذه لائحة العقوبات بحق المتهمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أيدت محكمة الاستئناف في دبي، عقوبة السجن المؤبد بحق 3 آسيويين لتورطهم في جريمة قتل على خلفية قضية ثأر تعود وقائعها إلى العام 2005. وجاء حكم تأييد العقوبة بحق المتهم الرئيسي في القضية، الذي أقدم على قتل الضحية "قاتل شقيقه" في بلدهما الأم، وذلك بعد حضوره إلى دولة الإمارات ليثأر منه.

كما وأيدت الحكم المؤبد بحق رجلين آسيويين استعان الشقيق بهما لتنفيذ جريمة القتل، مقابل حصولهما على مبالغ مالية وصلت إلى 10 آلاف درهم للواحد.
  
المتهم ثالث
وقضت المحكمة أيضاً برفع عقوبة متهم رابع استعان المتهم الرئيسي به في الاستدلال على مكان سكن الضحية، من السجن لمدة 10 سنوات إلى السجن لمدة 15 عاماً، وأمرت بإبعاد جميع المتهمين عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم.

تخطيط وتحضير
وبينت النيابة العامة في دبي  أن "المتهمين خططوا للجريمة وحضروا من موطنهم ثم استأجروا سيارة واشتروا سكاكين، وراقبوا تحركات الضحية وما إن ظفروا به حتى أقدموا على طعنه".

موقف بناية
وبينت أن "الجريمة وقعت في مواقف إحدى البنايات في ساعات الصباح المبكر"، مشيرةً إلى أن "الشرطة تلقت بلاغاً بالجريمة وشرعت فوراً في التحقيق حول الحادث".

ضبط في المطار
وأضافت النيابة العامة أن "الشرطة قبضت على اثنين من المتهمين في المطار قبل مغادرتهما، حيث تبين أن أحدهما تعرض لإصابة بطعنه في يده، عن طريق زميله بالخطأ أثناء قتل الضحية، وأقرا بتفاصيل الجريمة، وقبض على باقي المتهمين".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق