اخبار الامارات - الدفاع المدني يلزم شركات الغاز في عجمان بتطبيق اشتراط منظم أسطوانة الغاز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ألزمت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان جميع شركات الغاز المعتمدة في إمارة عجمان، خلال النصف الأول لعام 2020 إلى تغير صمام أسطوانة الغاز من اللولبي إلى منظم أسطوانة الغاز والذي له أثر في سلامة مستخدمين غاز الطبخ. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، جاء ذلك في إطار تعزيز المسرع الحكومي 3/0 التي أطلقته الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، لتحقيق النتائج المرجوة فيما يتعلق بمؤشرات وفيات الحرائق من خلال سعي الإدارة في تسريع الإجراءات الهادفة التي تخدم المسرعات الحكومية.

المرحلة النهائية
وأكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان بالإنابة العميد محمد علي جميرا السويدي، أن شركات الغاز في إمارة عجمان تتعاون مع الدفاع المدني لتطبيق المرحلة النهائية لاشتراطات الوقاية والسلامة الخاصة بأسطوانات الغاز من خلال تبديل جميع الأنظمة التي تتمتع بمواصفات متطورة، حيث تم تزويدها بآلية قطع تعمل تلقائياً في حال حدوث تسرب للغاز أو انقطاع مفاجئ في الخرطوم، إضافة إلى وشعيه قابلة للانصهار، حيث أنها تذوب في حال نشوب حريق، لإحكام إغلاق الصمام بشكل تام.

وأوضح السويدي أن إلزام شركات الغاز جاء كمرحلة أولى قادمة لتغيير ثقافة استخدام اسطوانات الغاز لدى المستخدم النهائي، وتلاشي خطر تسرب الغاز، والحرص على استبدال الأجزاء الرئيسية المستهلكة والتوصيل الآمن للغاز بالمديدات النحاسية، وإضافة الصمام اليدوي الرئيسي ومفتاح الطوارئ المرتبط بكاشف تسرب الغاز الذي يؤمن قطع تلقائي للغاز في حال التسرب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق