اخبار الامارات - أبرز الأماكن التي رفع فيها علم الإمارات خفاقاً عالياً

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
منذ رفع المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، علم للمرة الأولى في 2 ديسمبر (كانون الأول) عام 1971 بعد انتخابه رئيساً للدولة، على سارية العلم الموجودة في دار الاتحاد في منطقة جميرا بدبي، بدأت قصة علم عانق عنان السماء ورفع في مختلف المحافل الدولية بفضل الإنجازات الكثيرة التي حققتها الدولة بمختلف المجالات. وأصبح علم الإمارات يمثل صورة إماراتية مشرقة أرساها الآباء المؤسسون، نستلهم منه أهمية العمل والنجاح، ويزيد من إصرارنا على المضي بثبات على طريق التميز والارتقاء والوصول إلى الرقم واحد على مستوى العالم وفق ما تضمنته رؤية الإمارات 2021، ورُفع علم الدولة خفاقاً عالياً بالمحافل الدولية في العديد من المناسبات احتفالاً بإنجازات الوطن المشرفة، فما هي أبرز الأماكن التي رفع العلم فيها؟

الأمم المتحدة والجامعة العربية
في السادس من ديسمبر (كانون الأول) 1971، رفع العلم الإمارات في جامعة الدول العربية بعد الانضمام إليها، من ثم رفع في الأمم المتحدة بعد الانضمام إلى عضويتها في التاسع من ديسمبر من العام ذاته لتصبح العضو 132 الذي يعترف بميثاق الأمم المتحدة، كما رفع العلم خفاقاً في مجلس التعاون الخليجي، في 25 مايو (أيار) من العام 1981 .

الاتحاد الدولي لكرة القدم
ومن المحافل الدولية التي رفع فيها العلم، وتعنى بالرياضية، الاتحاد الدولي "الفيفا" الذين انضمت إليه الدولة عام 1972، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1994 ومنذ ذلك الحين وأبناء الدولة يرفعون العلم على رأس الوفود المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية الإقليمية والعالمية.

الفضاء
كما تزين الصاروخ "سويوز أف جي"، الذي حمل "مركبة سويوز إم أس 15"، والتي انطلق على متنها أول رائد فضاء إماراتي هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية، بعلم الإمارات، ليكون بذلك أول علم عربي يصل لمحطة الفضاء الدولية.

أعلى القمم
ورغم المخاطر الجمة، هناك إماراتيون قبلوا التحدي لرفع راية الوطن فوق أعلى القمم ذات الشهرة العالمية، في مبادرة تؤكد على فخرهم واعتزازهم بانتمائهم لهذه الأرض الطيبة، فقد تمكن المواطن سعيد المعمري من الوصول إلى خامس أعلى قمة جبلية في القارة الأوروبية بارتفاع 5.842 متراً وهي "جبال البروس"، رافعاً علم الدولة عالياً، وبدورها رفعت هنادي الهاشمي العلم فوق قمة كليمنغارو عام 2015 وهو الجبل الأعلى ارتفاعاً في أفريقيا، وقمة إلبرس في عام 2016، وهي أعلى قمة في أوروبا، وأكونكاجوا أعلى جبل في النصف الغربي والنصف الجنوبي للكرة الأرضية، وقمة دينالي أعلى جبل في أميركا الشمالية لتكون بذلك أول إماراتية وصلت إلى هناك.

رقم عالمي
كما نجح فريق رحالة الإمارات في تحقيق أول رقم عالمي لفريق يجوب العالم بالسيارات وهو يرفع علم بلاده، وتمكن الفريق من زيارة قارات العالم الخمس وجعل علم الإمارات يرفرف عالياً في سماء كل منها، كما رفع فريق مغامري الإمارات للدراجات النارية علم الوطن عالياً في 20 دولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - أبرز الأماكن التي رفع فيها علم الإمارات خفاقاً عالياً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق