اخبار الامارات - محامون لـ24: العلم يحمل رمزية وطنية سامية ويجب الاطلاع على آلية استخدامه السليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد محامون إمارتيون، أن العلم الاماراتي يحمل رمزية وطنية سامية يدل على الوحدة والاتحاد والولاء والانتماء في ألوانه الأربعة، داعين إلى اتباع الإرشادات السليمة والصحيحة حول آلية استخدام العلم بالطريقة الصحيحة سواء على المباني أو السيارات أو غيرها من طرق للاحتفال بيوم العلم، والمعتمدة ضمن الدليل الإرشادي لاستخدام العلم والصادر عن وزارة شؤون مجلس الوزراء. وأكد المحامي الإماراتي يوسف البحر، أن "علم الإمارات يعد رمزاً وطنياً يحمل في معاني الاستقلال والسيادة والانتماء للوطن"، حاثاً الجهات والأفراد على أهمية الاطلاع على الدليل الإرشادي لاستخدام العلم بالطريقة الصحيحة والمحافظة على مكانته الرمزية السامية.

عقوبة قانونية
ونبه البحر إلى أن "القانون يعاقب كل من أسقط أو أهان أو أتلف العلم بالحبس مدة لا تتجاوز 6 أشهر أو بغرامة مالية"، داعياً إلى الاحتفاء بيوم العلم بكل وعي بأهميته وأهمية هذه المناسبة الوطنية الهامة.

من جانبه، أكد لمحامي أحمد بن ضاحي أن "علم الإمارات يحمل في ألوانه أسمى معاني الفخر والاعتزاز والإنجاز في بناء الوطن، مشيرا إلى أن العلم الاماراتي يسرد  تاريخ الدولة الحافل بالعطاء، والذي رسخ قواعد الدولة بتوجيهات الآباء المؤسسين".

ضرورة التعليم
ورأى المحامي خليفة السادة ضرورة تعليم أبناء الإمارات أهمية العلم والمعاني التي يحملها والتي تتضمن قصص كفاح الآباء المؤسسين في بناء الوطن وتأسيس الدولة الوحدوية القوية التي باتت اليوم محط أنظار العالم وتقف جنباً إلى جنب مع الدول المتطورة.

كما أكد أهمية تعليم الأبناء احترام العلم الاماراتي من خلال غرز معانيه السامية فيهم منذ الصغر ليكبروا على الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة وتراب الوطن.

مواقع التواصل
أما المحامية شهد المازمي، فأكدت على أهمية اتباع الإرشادات السليمة في استخدام العلم على مواقع التواصل الاجتماعي والشبكات العنكبوتية، موضحة أن "العلم له أيضاً قدسية ورفعة خلال استخدامه على مواقع التواصل، منبهة إلى أن المرسوم بقانون (5) لسنة 2012 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات يعاقب على الأضرار بسمعة أو هيبة العلم بعقوبات مشددة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق