اخبار الامارات - 84 سفارة ترفع علم الإمارات غداً وأولها في نيوزيلندا

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ترفع سفارات في الخارج والبالغ عددها 84، غداً الأحد، علم الدولة تزامناً مع يوم العلم الذي يصادف 3 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام، واستجابةً لدعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، توحيد رفع علم الدولة في تمام الساعة 11 صباحاً بجميع المؤسسات والوزارات والمدارس والجهات الحكومية. ووفقاً لفروق التوقيت العالمي، تبدأ عملية رفع العلم في سفارة الإمارات بمدينة ويلينغتون في نيوزيلندا عند الساعة 2 صباحاً بتوقيت الإمارات، تليها سفارة الدولة في كانبرا بأستراليا الساعة 4 صباحاً، ثم طوكيو باليابان، فيما ترفع آخر قنصلية العلم في مدينة لوس أنجلوس الأميركية الساعة 10 مساءً.

وتشارك سفارات الدولة الاحتفال بيوم العلم، حيث تنظم العديد من الفعاليات، ويرفع السفراء علم الإمارات على سارية مبنى السفارات بحضور أعضاء السفارة، ابتهاجاً بالمناسبة الوطنية الكبرى،
وترتبط الدولة بعلاقات دبلوماسية مع 192 دولة، فيما يصل عدد سفارات الدولة في الخارج إلى 84 سفارة و20 قنصلية، إضافة إلى 4 بعثات دائمة.

ويأتي الاحتفال بيوم العلم بشكل موحد تأكيداً على أنه رمز الوحدة الوطنية واتحاد القلوب ومصدر فخر ورمز احترام الدولة وتلبيةً للدعوة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالبدء بحملة وطنية وشعبية للاحتفال بيوم العلم الذي يصادف ذكرى تولي رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد بن آل نهيان مقاليد الحكم.

واعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هذه الذكرى السنوية عام 2013، ليتذكر شعب الإمارات الأيادي الطاهرة للمؤسسين التي رفعت العلم أول مرة قبل 48 عاماً، ويستحضر التضحيات التي أبقته مرفوعاً خفاقاً عالياً على مر 4 عقود ماضية، ويستذكر المنجزات والمكتسبات التي رسخت مكانته بين دول العالم وحجزت له مكاناً متقدماً بين الأمم والشعوب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - 84 سفارة ترفع علم الإمارات غداً وأولها في نيوزيلندا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق