اخبار الامارات - إماراتيات لـ24: يوم العلم رمز للوحدة وتعبير صادق عن الانتماء للوطن

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت عدد من المواطنات الإماراتيات، أن يوم العلم هو رمز للوحدة الوطنية بين أبناء ، وتعبير صادق عن انتمائهم وولائهم لوطنهم وقيادتهم الحكيمة، وهو تأكيد على تمسكهم بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون، وأن علم الإمارات سيبقى عنوان وطن وشعب وقصة ولاء وانتماء لدولة الاتحاد ورمزاً للهوية الوطنية. وقالت نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وداد بوحميد، في حديث لـ24: "هذا اليوم التاريخي يجب ترسيخه في أذهان الناشئة ليتعرفوا على إنجازات آبائهم المؤسسين للاتحاد والذين لولا جهودهم وإخلاصهم ما أصبحت الإمارات اليوم في المراكز الأولى في كل المحافل الدولية والإقليمية".

وأضافت أن "تخصيص يوم للاحتفال بيوم العلم الإماراتي من شأنه أن يعرف الأجيال الجديدة بفاصل مهم من تاريخ أمتنا المجيد ويذكرهم بيوم توحدت فيه بلادنا وأُعلن فيه على الملأ قيام دولة الاتحاد الإمارات العربية المتحدة كدولة مستقلة ذات سيادة".

فخر وانتماء
وأكدت مدير الاتصال المؤسسي في هيئة الشارقة للآثار أسماء السويدي، أن "الاحتفال برفع راية الإمارات عالية تثير في نفس كل مواطن ومقيم شعوراً بالفخر بانتمائه لتراب هذه الدولة الغالية، وإحساساً بالامتنان والعرفان لمؤسسها وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والحكام المؤسسين الذين ضربوا أروع الأمثلة في بناء الأوطان وتوحيد ترابها وجمع أبنائها ليكونوا على قلب رجل واحد".

وقالت: "على كل فرد يعيش على أرض الإمارات أن يحرص على رد الجميل لوطننا وقيادتنا، وأن يعزز ويغرس رمزية وقيمة علم الإمارات في أبنائه منذ الصغر ليكبر في قلوبهم، لأن علمنا هو شعار للوحدة الوطنية ورمز لوحدتنا واتحادنا، ويجب أن نعمل ونجتهد في خدمة الوطن لرفع رايته خفاقة عالية".

مسؤولية وطنية
ومن جابنها، لفتت آمنة محمد المازمي إلى كلمة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي أكد فيها أن "علم الدولة يمثل اتحاد إرادتنا وعزيمتنا، واتحاد قدراتنا، ووحدة بيتنا ورؤيتنا ومستقبلنا، ويوحد قلوبنا على عشق تراب وطننا، ويوحد طاقاتنا وإمكاناتنا لصنع مستقبل بلدنا".

وأضافت أن "إيماننا العميق يدفعنا لنكون أوفياء لصاحب المكرمة القائد المؤسس الشيخ زايد، ولنكون على قدر المسؤولية الوطنية التي أوكلتنا إياها القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان".

عنوان الوطن
وقالت المحامية إيمان الرفاعي، إن "يوم العلم هو تأكيد على أهمية تعزيز الولاء والانتماء للوطن والقيادة، ورمز لارتباطنا بوطننا، ونحرص على أن يكون مرفوعاً في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية، ونلمس كيف أن جميع دول العالم تحترم هذا العلم وتشيد بهذه الدولة وفي عطاءتها وانجازاتها في كافة المجالات".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إماراتيات لـ24: يوم العلم رمز للوحدة وتعبير صادق عن الانتماء للوطن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق