اخبار مصر - صور.. 40 طالبة بسوهاج يصنعون فوانيس رمضان وإكسسوارات من الخرز لمساعدة أسرهن

اليوم السابع 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/5/2018 :

اخبار مصر - سوهاج – عمرو خلف

رغم أنهم فى سن صغيرة ولم تتعد أعمارهن 15 عاما إلا أنهم أظهرن كفاءة عالية ومهارة كبيرة فى تصنيع فوانيس رمضان وبعض الإكسسوارات والسبح والمفروشات اليدوية لبيعها قبل بدء شهر رمضان فى المعارض بهدف مساعدة أسرهم.

 

وضربت الفتيات وعددهن 40 فتاة من قرية الفراسية بمحافظة سوهاج أروع الأمثلة فى الكفاح وهم فى هذه السن الصغيرة فكانوا يخرجون من مدارسهم للعمل 4 ساعات يوميا لإنتاج الفوانيس وغيرها للحصول على مبلغ مالى يعين أسرهم على نفقات الحياة وكانت لديهم رغبة ملحة فى مواصلة مشوارهم والعمل على فتح مجال واسع سويا لعرض منتجاتهم من خلال المعارض وخاصة وأن أسعارها رمزية وفى متناول الجميع بعد ارتفاع المنتجات فى الأسواق.

 

الفتيات المكافحات تدربن 5 أيام فقط على يد مدربتين لتصنيع الفوانيس وغيرها لترويجهن وبيع المنتجات قبل شهر رمضان وكانت لديهم رغبة ملحة فى مساعدة أسرهن على نفقات الحياة فكانوا يخرجون من مدارسهم للعمل 4 ساعات يوميا وقاموا بتصنيع عدد كبير من الفوانيس من الخرز والتى تباع بأسعار رمزية وفى متناول الجميع بل وأيضا وجدوا تشجيع كبير من أسرهم للعمل ومساعدتهم على نفقات الحياة.

 

والتقى "اليوم السابع" بعدد من الطالبات والمشرفات على تدريبهن وقالت فى البداية المهندسة دعاء محمد على، إنها من ذوى الاحتياجات الخاصة وفكرت فى تدريب الفتيات على تصنيع المشغولات اليدوية بمراكز وقرى محافظة سوهاج، ولكن لديها عزيمة وإصرار أن تكون صاحبة هدف ورسالة فى الحياة وبدأت تعليم الفتيات والطالبات تصنيع المشغولات وكذلك تصنيع فوانيس رمضان من الخرز حيث أنه يتحمل ويعيش طويلا بعكس فوانيس الصاج أو الخشبية وكانت تقوم بتدريب الطالبات بعد خروجهن لمدة أيام حيث أنها قامت بانتقاء عدد من الفتيات من القرى لتصنيع الفوانيس لمساعدة أسرهن وفى غضون أيام بدأت الطالبات فى تصنيع عدد كبير من الفوانيس وسيتم عرضها للبيع فى إحدى المعارض خلال أيام.

 

وأضافت المهندسة دعاء، أنها تشعر بالفخر والسعادة لما حققته من هدف بتعليم وتدريب هؤلاء الفتيات للعمل ومساعدة أسرهن بالإضافة إلى توسيع نشاطهن فى تصنيع الإكسسوارات والمفروشات اليدوية من الخرز.

 

فيما قالت فاطمة محمود وهدى سلطان والمشرفات على تدريب الطالبات، إنهما قررن تدريب هؤلاء الفتيات لخروجهن لسوق العمل وتصنيع الفوانيس والمشغولات اليدوية من سبح ومفروشات وإكسسوارات والتوسع فى سوق العمل والمشروعات بتعليم وتدريب هؤلاء الفتيات وقاموا باختيار عدد كبير من القرى والمراكز للتصنيع بالخرز وهو عمل شاق يتطلب مهارة وسرعة وفى خلال أيام تم تدريب العديد من الفتيات على تصنيع فوانيس رمضان وتم الانتهاء من تصنيع عدد كبير لعرضه وبيعه فى المعارض فى المراكز ومدينة سوهاج حيث أن سعر الفانوس الكبير لا يتعدى 70 جنيها بينما سعر الفانوس الصغير 30 جنيها، بالإضافة إلى تصنيع السبح والإكسسوارات والمفروشات اليدوية.

 

وأضافت المشرفتان، أنهما يشعران سعادة كبيرة لما تم تحقيقه من تعليم الفتيات والطالبات بمختلف قرى ومراكز محافظة سوهاج لمساعدة أسرهن فى مواجهة نفقات الحياة.

 

فينا قالت الطالبات أميرة خالد فى الصف الأول الثانوى وإيمان الضبع فى الصف الثالث الإعدادى وآية رضا صلاح فى الصف الثانى الاعدادى وشاهيناز رأفت فى الصف الثالث الإعدادى، أنهن يشعرن بسعادة كبيرة وفخر لما قمن بتصنيعه من الفوانيس والإكسسوارات لبيعها قبل بداية شهر رمضان بعد تدريبهن 5 أيام فقط، حيث يدر عليهن دخلا جيدا لمساعدة أسرهن على مواجهة نفقات الحياة فكانوا يخرجون من مدارسهن للتدريب وبعد الانتهاء منه بدأن فى العمل 4 ساعات يوميا وقمن بتصنيع عدد كبير من الفوانيس والسبح والإكسسوارات والمفروشات اليدوية، وسيتم عرضها فى المعرض خلال يومين وبيعها.

 

وأشارت الطالبات، إلى أن أسرهن قاموا بتشجيعهن على العمل فى هذا المجال خاصة وأنه يتم فى المنزل وهو يتطلب سرعة ومهارة حيث أن الفانوس الواحد يتم تصنيعه خلال 15 دقيقة فقط وكان لديهم عزيمة وإصرار على مواصلة العمل متمنين افتتاح مشروع كبير لهن لإنتاج وتصنيع المشغولات اليدوية من الخرز على مستوى مراكز المحافظة لتحقيق هدفهم المنشود لتصبح سوهاج من المحافظات المنتجات فى هذه الصناعة.

 

 

الطالبات مع المشرفة عليهن يحملون الفوانيس بعد تصنيعها
الطالبات مع المشرفة عليهن يحملون الفوانيس بعد تصنيعها

 

محرر اليوم السابع مع الطالبات
محرر اليوم السابع مع الطالبات

 

الفوانيس بعد تصنيعها
الفوانيس بعد تصنيعها

 

طالبتان أثناء تصنيع الفوانيس
طالبتان أثناء تصنيع الفوانيس

 

الفوانيس مصنعة من الخرز
الفوانيس مصنعة من الخرز

 

بعض الطالبات والمشرفات عليهن مع محرر اليوم السابع
بعض الطالبات والمشرفات عليهن مع محرر اليوم السابع

 

المشرفتان على التدريب مع إحدى الطالبات
المشرفتان على التدريب مع إحدى الطالبات

 

الطالبات
الطالبات

 

الفوانيس والخرز والسبح
الفوانيس والخرز والسبح

 

الفوانيس يتم بيعها فى المعارض
الفوانيس يتم بيعها فى المعارض

 

الفوانيس والإكسسوارات تباع بأسعار رمزية
الفوانيس والإكسسوارات تباع بأسعار رمزية

 


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. 40 طالبة بسوهاج يصنعون فوانيس رمضان وإكسسوارات من الخرز لمساعدة أسرهن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز