اخبار مصر - الإعلام المغربى يحتفى بالسفير المصرى أشرف إبراهيم ويصفه بـ"الدبلوماسى الهادئ"

اليوم السابع 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

اخبار مصر - كتب مؤمن مختار

تحت عنوان " السفير أشرف إبراهيم.. حضور دبلوماسى هادىء"، أشاد موقع "المصدر" المغربى، بالسفير المصرى فى المغرب أشرف إبراهيم، موضحا أنه من الوجوه الدبلوماسية المصرية التى سجلت حضورها فى مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

وأضاف الموقع، أن السفير المصرى اكتسب خبرات ومهارات متراكمة أهلته لتولى مناصب دبلوماسية رفيعة منذ إلتحاقه بوزارة الخارجية قبل أكثر من ربع قرن، كمنصب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية الدولية والممثل الشخصي للسيد رئيس الجمهورية فى لجنة تسيير "النيباد"، والمفاوض الرئيسى لمصر في المفاوضات الدولية حول "أجندة التنمية الدولية 2030"، وخطة أديس أبابا لتمويل التنمية الحكومية، إلى أن عين سفيرا لمصر لدى المغرب حيث تسلم مهام عمله فى أكتوبر 2017.

وأوضح موقع "المصدر ميديا"، أن السفير والدبلوماسى المصري البارز الذي ولد عام 1965 بالقاهرة، بدأ مسيرته بالإدارة الإفريقية فى وزارة الخارجية عام 1990؛ والتى التحق للعمل بها عقب تخرجه من "كلية الاقتصاد والعلوم السياسية"، بجامعة القاهرة عام 1986 نال بعدها دبلوم "معهد الدراسات الدبلوماسية" عام 1990، وفى عام 1992 التحق للعمل فى سفارة مصر بفرنسا، حيث حصل على دبلوم الإدارة العامة من "المعهد الدولى للإدارة العامة" بباريس عام 1993، ثم درجة الماجستير فى الاقتصاد الدولى من "جامعة السوربون" عام 1994، وكان عام 1996 فارقا فى حياة السفير إبراهيم؛ باختياره عضوا فى وفد التفاوض حول اتفاقية المشاركة المصرية – الأوروبية.

وعقب إنتهاء فترة عمله في سفارة مصر لدى كينيا، وقع الاختيار على السفير إبراهيم للعمل مستشارا لوزير الدولة للشؤون الخارجية عام 2003، ثم مدير لوحدة المشاركة المصرية الأوروبية والتعاون الأورومتوسطى عام 2004، ثم نائبا لسفير مصر المعتمد لدى بولندا عام 2005، فنائبا لمندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية عام 2009، ثم سفيرا لمصر لدى الكونغو الديمقراطية عام 2011، تولى بعدها منصب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية الدولية.

ويجيد السفير أشرف إبراهيم، اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والبولندية، ويعد من أنصار مدرسة "الدبلوماسية الشعبية"، التى تقوم على التواصل مع المجتمع بالإضافة للعمل مع الأجهزة الحكومية التى تدخل فى صميم المسؤولية ومن أولوياتها.

يرى السفير إبراهيم أن العلاقات بين مصر والمغرب راسخة ومستقرة وتمر بأفضل حالاتها، وأن هناك تنسيق وتفاهم بين البلدين على كافة المحاور وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، ودائما ما يؤكد أن البلدين لديهما حرص على تطوير العلاقات الثنائية وصولا إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية التي يمكن تحقيقها بإستئناف اجتماعات اللجنة العليا المصرية – المغربية المشتركة، والانتظام في عقد آلية التنسيق السياسي والإستراتيجي بين البلدين، خاصة وأن العلاقات الثنائية بينهما تستند الى رصيد شعبي وثقافي كبير، وتنتظم في إطار محكم من الاتفاقيات الشاملة.

ويبدي السفير أشرف إبراهيم اهتماما بالملف الافريقى، وأنجز فى هذا السياق عددا من الابحاث حول التعاون المصرى – الافريقى، وله خبرة طويلة فى هذا الملف اكتسبها بدءا من عمله بالإدارة الافريقية فى وزارة الخارجية، ومرورا بعمله في سفارة مصر لدى كينيا؛ وسفيرا لمصر لدى الكونغو الديمقراطية.

ويرى أن عودة المغرب للاتحاد الافريقي خطوة تسهم في تحقق مصالح البلدين والقارة لأن المغرب من الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقية، ولعب ولازال دورا كبيرا في خدمة قضايا القارة.

ويؤكد السفير إبراهيم أن مصر كانت من أكبر الداعمين لعودة المغرب الى الاتحاد الافريقى، وأن هناك فرصة كبيرة أمام البلدين لاستثمار رصيدهما التاريخي بالقارة وبما لهما من علاقات متميزة وممتدة مع الدول الإفريقية، للاستفادة من مزاياهما الثقافية والاقتصادية واللوجستية ومواردهما، في تعزيز حضورهما وعلاقاتهم بدول القارة ويقترح في هذا السياق تحويل قناة السويس في مصر، وميناء طنجة المتوسطي فى المغرب، إلى معبر لتطوير تعاونهما الاقتصادي وتكامله بالقارة، بحيث تصبح مصر بوابة المغرب نحو أسواق دول شرق إفريقيا، ويصبح المغرب بوابة مصر للدخول إلى أسواق دول غرب إفريقيا.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الإعلام المغربى يحتفى بالسفير المصرى أشرف إبراهيم ويصفه بـ"الدبلوماسى الهادئ" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز