عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 13/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : خطة الحكومة لمواجهة الزيادة السكانية.. أبرزها رفع استخدام وسائل تنظيم الأسرة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 13/1/2018 :


كتب وليد عبد السلام

إضافة تعليق

حصل "اليوم السابع" على خطة الحكومة ممثلة فى المجلس القومى للسكان التابع لوزارة الصحة، لخفض معدلات النمو السكان فى محافظتى القاهرة والجيزة فى الفترة من 2018 وحتى 2021، من خلال سلسلة من المحاور التى تتعلق بتوفير وسائل تنظيم الأسرة والتوسع فى التعليم، بالإضافة إلى توفير فرص العمل، فضلاً عن القضاء على التسرب من التعليم.

 

وأكد الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن المحاور المتعلقة بخفض معدلات النمو السكانى تتضمن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بما يستهدف زيادة نسبة استخدام الوسائل الحديثة لتنظيم الأسرة من 64% إلى 67%، ما يؤدى إلى خفض معدلات المواليد بالمحافظة.

 

وقال الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان، إن مسألة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية يستهدف زيادة نسبة منتفعات اللوالب والكبسولات كنسبة من إجمالى السيداتى المتزوجات من 7.1% إلى 11% مع خفض نسبة الحاجة غير الملباة من 9.3% إلى 6% لرفع معدلات الممارسة لوسائل تنظيم الأسرة بالمحافظة.

 

 وتابع طارق توفيق: أن الخطة تهدف لخفض معدل وفيات الأمهات من 70 لكل مائة ألف مولود حى إلى 65 لكل مائة ألف، لافتاً إلى أنه سيتم خفض نسبة الامية من 16.5% إلى 10.5% مع خفض نسبة الأمية بين الأناث من 20.8% إلى 17%، بالإضافة إلى خفض نسبة التسرب من التعليم الإعدادى من 3.1% إلى 1.8% بما يحقق القضاء على الزواج المبكر و عمالة الأطفال، لافتاً إلى أن الخطة تستهدف أيضًا خفض نسبة البطالة بين الإناث من 26.8% إلى 20.8%، وتابع أنه سيتم خفض نسبة البطالة من 14.6% إلى 9.7%.

 

أما عن خطة محافظة الجيزة فتستهدف الوزارة زيادة نسبة استخدام الوسائل الحديثة لتنظيم الأسرة من 63.9% إلى 66.9% مع زيادة نسبة منتفعات اللوالب والكبسولات كنسبة من إجمالى السيداتى المتزوجات من 8% إلى 11% بالإضافة إلى خفض نسبة الحاجة غير الملباة من 10.7% الى 8.2%، لافتاً إلى أنه سيتم خفض معدل وفيات الأمهات من 54 لكل مائة ألف مولود حى إلى 45 لكل مائة ألف، وخفض نسبة الأمية من 22.7% إلى 16.7% بهدف تحسين الخصائص السكانية.

 

وتابع الدكتور طارق توفيق، أن الوزارة تستهدف خفض نسبة الأمية بين الأناث من 29.8% إلى 20%، بالإضافة إلى خفض نسبة التسرب من التعليم الاعدادى من 3.94% إلى 2.6% للعمل على خفض نسبة الزواج المبكر وعمالة الأطفال، واستكمل أن مسألة العمل للمرأة فى غاية الأهمية، وبالتالى لابد من رفع مساهمة المرأة فى قوة العمل من 17.9% إلى 25% مع خفض نسبة البطالة من 13.1% إلى 10.9% للمساهمة فى خفض معدلات الفقر.

 

إضافة تعليق


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 13/1/2018 :


اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس