عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 9/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : محمد شاكر من البرلمان: أسعار الكهرباء فى تركيا ضعف مصر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/1/2018 :

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة: إن موقع الحكومة البريطانية الذى يرصد أسعار الكهرباء ذكر حقائق تجعلنا أفضل من تركيا فى أسعار الكهرباء، لافتا إلى أن سعر البيع للمستهلك وفقا لموقع الحكومة البريطانية 9 سنت للكيلو وات الواحد فى تركيا أى ضعف سعر الكهرباء فى مصر.

وأكد الدكتور محمد شاكر، على أن سعر الكهرباء هذا العام أقل من السعر العام الماضى قبل تحويل الدولار إلى جنيه فى العملية الحسابية لأن التكلفة منخفضة بالتسعير بالدولار لكن تحرير صرف العملة أدى لوجود فارق فى التكلفة.

واستطرد شاكر فى حديثه: "كل خطواتنا لتحسين مناخ الاستثمار هو رسالة للعالم أننا ليس لدينا مشاكل فى الطاقة الكهرباء وذلك عبر إنفاق المليارات لزيادة الإنتاج وتحسين مستوى التوزيع وقمنا بإنشاء 20 مركز تحكم للتحول الى التعامل الإلكترونى بديلا عن الاتصالات الهاتفية للتحكم فى المحطات، وإذا احتاج الأمر لتغيير محطة محولات سنغيرها".

وداعب وزير الكهرباء، النواب: "أكتر مصانع تكسب الآن فى مصر هى شركات الكهرباء والمحولات والكابلات"، مؤكدا أن الاستثمار فى الطاقة الكهربائية يبلغ 485 مليار جنيه بخلاف المحطة النووية فى الضبعة.

ووجه الوزير حديثه للنواب والمستثمرين: "إحنا داخلين على إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح رغم أنها موجودة على استحياء الآن، لكن بنهاية عام 2019 ستعمل محطة الـ1500 ميجا، واحنا عاملين أكبر محطة للطاقة الشمسية على مستوى العالم بشهادة نائبة رئيس البنك الدولى".

تعهد وزير الكهرباء، بتقسيط مديونيات الكهرباء للمستثمرين وأنه سيعاقب من يقصر فى تنفيذ هذا القرار خاصة أنه مفعل بالفعل وأتعجب لعدم تفعيل هذا القرار فى كل المحافظات.

وحمل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، قرار تعويم الجنيه مسئولية زيادة فاتورة الكهرباء، معترفا بوجود مشاكل مالية هائلة يحاول التفاوض لحلها مع وزارة المالية لتفادى الفرق بين تكلفة الانتاج وأسعار البيع للمستهلك.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة أحمد سمير رئيس اللجنة، وبحضور وزير الكهرباء وعدد من المستثمرين بالمدن الصناعية للاستماع لمشاكلهم ورد الحكومة عليها فى قطاع الكهرباء وإنتاجها ومشاكل المصانع.

وقال وزير الكهرباء، إن وزارة الكهرباء الآن لا تحقق أرباحا بل تتعامل بأسعار التكلفة بعكس ما هو مخطط مستقبلا، وافترضنا من البنوك 19.5 مليار جنيه لتحسين شبكات توزيع الكهرباء.

ولفت إلى الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة الأسبق، قال له إن الكهرباء انقطعت فى بيته بمدينة 6 أكتوبر، 30 مرة فى يوم واحد فقط، معترفا أن الكهرباء فى 6 أكتوبر به الكثير من المشاكل بالفعل فى المنازل والمصانع ونسعى لحلها.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/1/2018 :


اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس