عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 9/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : برتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتموين لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/1/2018 :


كتب سيد الخلفاوى

إضافة تعليق

وقع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية صباح اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بروتوكول تعاون بين الوزارة ووزارة التموين والتجارة الداخلية بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، ومحافظة شمال سيناء وبحضور اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، حضر التوقيع قيادات وزارتى التنمية المحلية والتموين والمحافظة.

وقال الدكتور هشام الشريف، إن ترسيخ العدالة الاجتماعية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة للمواطنين هي أحد الأهداف المهمة للحكومة والتي تسعي لتحقيقها فى كل المحافظات المصرية، وأضاف الوزير أن بروتوكول التعاون يهدف إلى توفير السلع الغذائية لمدينة بئر العبد والقري التابعة لها من خلال افتتاح 24 منفذ لـ " جمعيتى " بالقرى التابعة لبئر العبد وتنفيذ منطقة لوجيستية للسلع الغذائية الأساسية وإنشاء صناعة للملح بالمنطقة.

وأشار الدكتور هشام الشريف إلى أن البروتوكول يأتى فى إطار الشراكات التى تتبناها الحكومة ووزارتها المختلفة، وكشف وزير التنمية المحلية عن الانتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية الجديدة لقرى مدينة بئر العبد وعدهم 24 قرية، بالتعاون والشراكة مع وزارة الإسكان ومحافظة شمال سيناء والجهات المعنية، وشدد الوزير على أن تلك الأحوزة تسعى الى تحقيق متطلبات المواطنين مما يسهم فى توفير الخدمات وعدم خلق مناطق عشوائية وتوفير المسكن الملائم وتوطين الخدمات.

وأكد الشريف أن الوزارة تتعاون مع باقى الوزارات المعنية من بينها الزراعة والرى ومنظمات المجتمع المدنى لتوفير فرص العمل واقامة المشروعات الزراعية والصناعية والقضاء على البطالة فى محافظة شمال سيناء .

وشدد الوزير على أن الوزارة والحكومة تسعى الى تحقيق نقلة نوعية بالأمل والعمل لأهالى شمال سيناء على وجه العموم ومدينة بئر العبد على وجه الخصوص.

ومن جانبه قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن برتوكول اليوم هو مثال جيد للتعاون بين الجهات المعنية فى الحكومة لإحداث تغيير حقيقى على أرض مدينة بئر العبد والقرى التابعة لها .

وأضاف أن الوزارة بالتعاون مع التنمية المحلية وشمال سيناء ستقوم بإقامة مناطق لوجستية فى بئر العبد والعريش لتكون احتياطى استراتيجيى للسلع للمحافظة وإقامة أنشطة كثيرة وإعادة التعبئة والتوزيع وضمان سلامة السلع الغذائية واتاحتها بأسعار مناسبة .

 

وقدم اللواء السيد عبد الفتاح حرور محافظ شمال سيناء الشكر لوزير التنمية المحلية على الجهود التى يقوم بها لتحقيق نقلة كبيرة للمحافظة وتنفيذ المطالب التى قدمها أهالى قرى بئر العبد خلال الزيارة التى قام بها الوزير للمدينة .

 

وشدد على وجود إرادة حقيقية من الحكومة وإصرار على إحداث نقلة حقيقية على الأرض بشمال سيناء وخاصة منطقة بئر العبد ، مشيداً بالاتصالات التى يقوم بها وزير التنمية المحلية مع الوزراء المعنيين وبينهم الزراعة والرى والحكومة بصفة عامة لإنهاء كافة متطلبات الأهالى وذلك بروح وطنية وشفافة .

 

كما قدم المحافظ الشكر لوزير التموين على الاستجابات التى يقوم بها لتوفير أى سلع غذائية بصورة سريعة لأهالى شمال سيناء .

 

 

إضافة تعليق


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/1/2018 :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس