عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 7/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : صور ..محافظا المنيا والوادى الجديد ومديرا الأمن يقدمون التهنئة للأخوة الأقباط

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 7/1/2018 :


الوادى الجديد _ ماهر أبو نور

إضافة تعليق

قدم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيد حيث زار كنيسة السيدة العذراء بمدينه الخارجة.

وهنأ المحافظ خلال الزيارة نيافه الأنبا بقطر أسقف أبراشية الوادى الجديد والكهنة والقساوسة ورجال الدين المسيحى بأعياد الميلاد المجيدة، مؤكدا على استمرار الوحدة الوطنية فى سبيل تقدم الوطن.

ورافق المحافظ خلال الزيارة اللواء عبد الحمن شحاته مدير أمن الوادى الجديد والدكتور سيد خليفه النقيب العام للزراعيين على مستوى الجمهورية، واللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة وبعض من أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامي.

وأكد المحافظ خلال زيارته اليوم على أهمية الوحدة الوطنية التى يتحقق من خلالها التنمية الحقيقية فى كافة المجالات وتهدف إلى الترابط والإخاء والتمسك بالمبادئ والقيم الدينية التى تدعو إلى السلام و المحبة التى تجمع الشعب المصرى وتمتد جذورها عبر التاريخ، مشيرا إلى عمق العلاقة بين المسلمين والمسيحيين وأن المجتمع المصرى نسيج واحد لن يتأثر بأية محاولات ومؤامرات تستهدف استقرار البلاد.

وأضاف المحافظ فى بيان، بأن مصر ستظل محروسة بفضل أبنائها وتماسكهم وحبهم للوطن وأن أبناء الشعب المصرى نسيج واحد والوطن لا يعرف التفرقة بين مسيحى ومسلم وأن الأعياد والمناسبات المختلفة بين المسلمين والأقباط تزيدهم ترابطًا فالكل يتسابق من أجل تقديم التهانى ومشاركة الأخر الأفراح داعيًا الله أن تستمر مصر دائمًا فى تقدم ورخاء.

وأعرب المحافظ عن سعادته بتواجده بين اخوتة من الأقباط للتهنئة بعيد الميلاد المجيد فالكل يعمل من أجل رفعة مصر وتقدمها.

وفى المنيا، قدم المحافظ عصام البديوى التهنئة للأخوة الاقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة رافق المحافظ خلال جولته على الكنائس الثلاث اللواء محمد الخليصى مساعد أول وزير الداخلية لشمال الصعيد واللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا والدكتور جمال أبوالمجد رئيس الجامعة والعقيد أكرم على المستشار العسكرى  للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية وممثلين عن الأزهر وبيت العائلة المصرية.

زار المحافظ مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة المنيا والكنيسة الإنجيلية الثانية ومطرانية الأقباط الكاثوليك، حيث قدم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وأشار إلى اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب، داعيًا الله أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر التسامح والمودة بين أبناء الوطن الواحد.

وأشاد المحافظ بدور الكنيسة فى احتواء كافة المحاولات التى من شأنها قد تحدث الوقيعة بالإضافة إلى التعاون المثمر بين رجال الدين المتمثل فى الأزهر والكنيسة، وأوضح أن مصر بنسيجها الوطنى الفريد يحميها شعب عظيم وستظل مصر بعطاء وتضحيات رجالها من المسلمين والأقباط درعاً يحمى الوطن وحصناً يصون الشعب المصرى العظيم وتاريخه العريق.

من جانبه أشاد الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا، بأعمال التامين لقداس عيد الميلاد والجهود التى بذلتها الخدمات الأمنية بشقيها من رجال الجيش والشرطة والمنتشرة فى شتى ربوع المحافظة، مما ساهم فى مرور عيد الميلاد بسلام وامان حيث لم تشهد كنائس المحافظة اية اعمال عنف أو اعتداءات .

وكان المحافظ قد أجرى مساء أمس جولة على الكنائس لمتابعة الإجراءات الأمنية وأعمال التأمين.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

إضافة تعليق


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 7/1/2018 :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس