عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 15/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : "التضامن" تتعاقد مع 5 استشاريين لتنفيذ خطة تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 15/11/2017 :


كتب مدحت وهبة

تعاقدت وزارة التضامن الاجتماعى مع 5 استشاريين متخصصين فى تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، فى إطار تنفيذ الوزارة لخطة تطوير تلك المؤسسات.

 

وينفذ مشروع الوزارة لتطوير مؤسسات الأيتام والمسنين بتقديم منحة للجمعيات والمؤسسات الأهلية المعنية بتطوير مؤسسات الرعاية والمخصصة لرفع كفاءة هذه المؤسسات عن طريق دعم مهارات مقدمى الرعاية والإدارة التنفيذية، من أجل توفير بيئة آمنة للأيتام والمسنين ودمجهم داخل المجتمع، وإعداد خطة التطوير بعد أن نفذت الوزارة تقييمًا شاملاً لجميع مؤسسات الرعاية، وبناء على هذا التقييم تحديد أهداف ثابتة فى مقدمتها رفع نسبة حماية ومناصرة الطفل، ورفع كفاءة مقدمى الخدمة ورفع كفاءة الإدارة، بالإضافة إلى إصلاح وصيانة البنية التحتية ودعم المؤسسات فى كيفية تدبير موارد دائمة لرفع مستواها المادى والاجتماعى.

 

ويتولى الاستشاريون وضع 3 حقائب من المقرر تنفيذها، وتشمل بناء قدرات مقدمى الرعاية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، وتشمل الحقيبة الثانية بناء قدرات مقدمى الرعاية بدور المسنين، بينما تتضمن الثالثة رفع كفاءة الإدارة التنفيذية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية للأيتام والمسنين، بالإضافة إلى وضع وتنفيذ الدليل الإجرائى للبرامج والأنشطة.

 

فيما صرحت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هذا التطوير يهدف إلى رفع كفاءة مقدمى الخدمة والإدارة التنفيذية لـ 350 مؤسسة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية فى 5 محافظات هى: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والغربية.

 

ووقع العميد أحمد خطاب رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية ممثلا عن وزارة التضامن، فى حضور الدكتورة سحر مشهور مستشار الوزيرة للرعاية، وأكد خطاب أهمية دور الوزارة فى تحقيق منظومة التنمية الاجتماعية الشاملة وتوجيه المجتمع للمشاركة فى تحقيق تلك التنمية وتنظيمها بشكل أفضل لرفع كفاءة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع الوزارة التى تقدم الدعم والمساندة للجمعيات والمؤسسات النشيطة والحريصة على خدمة وتنمية المجتمع.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 15/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 15/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : "التضامن" تتعاقد مع 5 استشاريين لتنفيذ خطة تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس