عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التنمية المحلية: ندرس جعل بورسعيد تنافس سنغافورة فى عدد الحاويات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :


بورسعيد - محمد عزام

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، خلال حضوره المؤتمر الاقتصادى الأول لمحافظة بورسعيد: "أشعر بالفخر لوجودى بتلك المحافظة، حيث إنها منطقة واعدة للاستثمار لما بها من مشروعات تنموية فى الصناعة والتجارة والسياحة وكل المجالات".

 

وأضاف وزير التنمية المحلية أن بورسعيد تتمتع بخواص للاستثمار لما بها من مقومات وبحيرات، مشيرا إلى أنه خلال منتدى شباب العالم تمت المناقشة فى إحدى الجلسات بحضور الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عدد من المشروعات تقدر فرص العمل للشباب فيها بمليون و900 ألف فرصة عمل.

 

وتساءل "الشريف ": أين الشباب الذين يبحثون عن عمل؟ فمنطقة قناة السويس تعمل، وبورسعيد تعمل وخليج السويس يعمل، وكل تلك المشروعات تبحث عن الشباب وتوفر له فرص العمل.

 

وأوضح الوزير أن الحكومة تحتاج إلى أن تعد أنفسها لتكون ظهرا لكل المستثمرين الجادين الذين يريدون بناء بلدنا من داخل مصر وخارجها.

 

وذكر وزير التنمية المحلية أن محافظة بورسعيد هى البلد الصحيح فى التوقيت الصحيح، مؤكدا أن كل يوم فى هذه المحافظة أحلى من الذى يسبقه، وسوف يتم إعلانها قريبا خالية من العشوائيات لتكن أول محافظة مصرية تحمل هذا اللقب.

 

وأكد الوزير أن المستثمر يريد أن يكبر ويبنى على أرض مصر ويحقق أحلامه وطموحاته، وأضاف: "بالنسبة لقطاع الأعمال نحن جاهزون أن نسمع مثل ما حدث اليوم خلال فعاليات المؤتمر، ولا بد أن نضع خطة لنجعل فيها بورسعيد تنافس ميناء سنغافورة فى عدد الحاويات لتصل إلى 20 مليون حاوية، والسؤال هنا هل يمكن لأن نصل لهذا العدد من الحاويات".

 

وقال وزير التنمية المحلية: "إنه إذا كان هذا هدفنا فكيف لنا تحقيقه، وإيه المطلوب لخلق الحالة والمناخ الاستثمارى لجعل السفن تدخل وتقف وتنزل حاويات وتشتغل، وعمل تجارة ترانزيت بالميناء"، مضيفا: "فى عام 1945 كانت بورسعيد أكبر مدينة فى العالم فى تجارة الترانزيت، فهل ممكن العودة لذلك، إذن لا بد أن نعلم ما هو المطلوب".

 

وصرح أنه بكثرة إقامة المشروعات التنموية والاستثمارية سيعمل نموا فى الاقتصاد المصرى، إذن هذا تحول جذرى فى نشاط المحافظة من التجارة إلى الصناعة، حيث كانت تعمل على الاستيراد والتجارة وأصبحت الآن تنتج وتصنع، وضمن تلك المصانع مصنع يصدر السيراميك.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التنمية المحلية: ندرس جعل بورسعيد تنافس سنغافورة فى عدد الحاويات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس