عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مصر وزامبيا تتفقان على استغلال عضويتهما بمجلس السلم والأمن لصالح أفريقيا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية اليوم، الثلاثاء، إدجار لونجو رئيس جمهورية زامبيا الذى يقوم بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمى، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين.

 

وقال السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عقد جلسة مباحثات مع الرئيس الزامبى رحب خلالها بزيارته لمصر، مشيداً بما يربط البلدين من علاقات متميزة على مختلف المستويات.

 

وأكد الرئيس اهتمام مصر بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع زامبيا، مشيراً إلى أهمية تعظيم الاستفادة من عضوية البلدين فى تجمع الكوميسا لتعزيز التبادل التجارى، وكذا عقد اللجنة المشتركة بين البلدين فى أقرب وقت بالقاهرة

 

وأعرب الرئيس عن استعداد مصر لزيادة دعمها الفنى لزامبيا، ولاسيما ما تقدمه لقطاع الخدمات الطبية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والتى تقوم فى الوقت الراهن ببعض التجهيزات فى المستشفى التعليمى بالعاصمة لوساكا.

 

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس إدجار لونجو أعرب من جانبه عن سعادته بالقيام بزيارته الأولى لمصر منذ انتخابه، مؤكداً ما يجمع بين البلدين من تعاون بناء وعلاقات تاريخية، ومشيداً بدور مصر المهم فى أفريقيا، وتوجهها نحو الانفتاح على دول القارة بشكل فعّال مؤخراً واستعادة مكانتها الرائدة بها.

 

ورحب الرئيس الزامبى بتفعيل التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، والعمل على تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية، مشيداً فى هذا الصدد بعمل العديد من الشركات المصرية فى زامبيا فى مجالات الكهرباء والاتصالات والإنشاءات.

 

وعبر رئيس زامبيا عن تقدير بلاده لما تقدمه مصر من دعم فنى فى مجالات متعددة بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

 

وأوضح السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات تنموية متعددة بمشاركة الوزراء المعنيين من الجانبين، وخاصةً فى القطاع الزراعى، فضلاً عن تطوير التعاون فى المجال العسكرى ومكافحة الإرهاب.

 

وعلى صعيد القضايا الإقليمية، ناقش الرئيسان تطورات الأوضاع السياسية فى أفريقيا وما تشهده من تحديات نتيجة تعدد الأزمات بالقارة، واتفقا على تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستغلال عضويتهما المتزامنة فى مجلس السلم والأمن الافريقى لصالح القارة وقضاياها.

 

وشهد الرئيسان عقب انتهاء المباحثات مراسم التوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم بين البلدين للتعاون فى مجالات الشباب والرياضة، والصحة والدواء، والسياحة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مصر وزامبيا تتفقان على استغلال عضويتهما بمجلس السلم والأمن لصالح أفريقيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس