عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مستشار وزيرة التضامن: هدفنا رفع المعاناة عن فقراء الشعب وإنجاز طلباتهم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :


كتب : نورا فخرى

أكد الدكتور اللواء محمد درويش  المستشار السياسى لوزيرة التضامن الاجتماعى د. غادة والى، أن هناك توجيهات شبه يومية من الوزيرة بضرورة رفع المعاناة عن فقراء الشعب المصرى وسرعة إنجاز طلباتهم، إلا أن هناك قوانين ولوائح تحكم عمل أى وزارة، لاسيما عندما يتعلق الأمر بالمال العام، وهناك ضوابط وشروط تحكم عملية الصرف.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادى القصبى، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمال طرابية حول حرمان العديد من الأسر التى تعيش تحت خط الفقر من برنامج تكامل وكرامة ومنهم المعاقون ذهنيا وفاقدو البصر والمصابون بالشلل الرباعى، مطالبة بحقوق عدد من السائقين بمحافظتها، ممن استشهدوا على خلفية الأحداث الإرهابية فى سيناء، وبعضهم تضررت سياراتهم.

 

وحول عدد من السائقين الذين استشهدوا وأشارت إليهم النائبة الفاضلة أمال طرابية ، قال درويش، إنه تم صرف 10 آلاف جنيه لكل أسرة طبقا للوائح والقوانين التى تحكم الوزارة.

 

وأضاف درويش، أنه تم صرف برنامج وتكافل لدائرة النائبة بمنية النصر بمحافظة الدقهلية بما يزيد عن 5 آلاف أسرة، علاوة على أنه تمت الاستجابة للنائبة وجميع طلبات النواب، وحينما طلبت " كرسيين" للمحتاجين، تم إرسالهما سريعا.

 

وفى سياق متصل، أشار درويش، إلى أن وزارة التضامن تنزل إلى القرى والنجوع الأكثر فقرا لتوصيل المرافق للأسر من مياه وصرف صحى وكهرباء تحت شعار" بيت كريم".

 

و أكد الدكتور أحمد الطيف مسئول برنامج تكافل وكرامة أنه تم صرف نحو 10 مليارات و855 مليون و440 ألف جنيه حتى أكتوبر الماضى لهذا البرنامج ، مشيراً إلى أن الوزارة استهدفت من خلال برنامج تكافل وكرامة 3 قطاعات الأكثر فقرا ومنها الصعيد والتى تصل فيه نسبة الفقر إلى 50% وبعض مناطق الدلتا والتى تصل نسبة الفقر فيها إلى 30% والدقهلية التى تصل فيها نسبة الفقرإلى 18%.

 

وقال " لطيف"، إن هناك إجراءات يتم اتخاذها حتى يتم الصرف يأتى فى المقام الأول  خضوع من يطلب تكافل وكرامة أن يكون فقيرا لاسيما أن العوامل الصحية لا تكون مقياسا فهناك العاجز ولكنة يمتلك ميراثا أو عددا من الفدادين الزراعية، مشيراً إلى أنه يتم الاعتماد أيضا على مصلحة الأحوال المدنية والتأمينات الاجتماعية لمعرفة موقف هولاء ، وهل يستحقون أم لا.

 

وأضاف لطيف، أنه يتم إشراك النواب كثيرا فى استعراض التظلمات المقدمة من أبناء دوائرهم ، قائلاً : "نحن بشر ولا ننكر أن هناك بعض الأخطاء وإحنا ماشيين ، لكن حجم الأنجاز كبير جدا فى عام ونصف".

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مستشار وزيرة التضامن: هدفنا رفع المعاناة عن فقراء الشعب وإنجاز طلباتهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس