عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : نواب يشكرون وزير الأوقاف فى الجلسة العامة.. وآخر: "لازم أشكره زيهم"

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :


كتب هشام عبد الجليل

أشاد النائب على بدر، بجهود وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، للتصدى للفساد الذى كان موجودا بالوزارة وعانى منه الجميع، موجها رسالة للوزير بالقول: "خليك صامد على الحق".

 

وأوضح "بدر"، فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة السيد الشريف وكيل المجلس، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لوزير الأوقاف، أن هناك جهودا مبذولة فى مسألة فرش المساجد، ولكن المشكلة المتعلقة بوزارة الأوقاف تتلخص فى تخصيص أرضها بهدف إنشاء عدد من المشروعات ذات النفع العام، خاصة أن هناك عددا من القرى تفتقر لتوفر أراضٍ بها سوى التابعة للأوقاف.

 

وخلال الجلسة، قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة واستصلاح الأراضى مازحا: "كل النواب شكروا الوزير وأنا لازم أشكره زيهم"، مضيفا فى كلمته أن هناك تقصيرا مباشرا من الوزارة فى فرش أو إشهار مساجد الشرقية أو ترميم بعضها، مؤكدا أنه زار عددا من المساجد فى مدينة صان الحجر واتضح له عدم وجود فرش بها، كما أن هناك إهمالا كبيرا فى ترميم المسجد الكبير بالمحافظة، وتابع مازحا: "إن كنت زعلان، لازم أشكر حضرتك زى النواب".

 

وطالب النائب سلامة الجوهرى، وزارة الأوقاف بمنح المتبرع إيصالا بقيمة المبلغ المتبرع به، وإلغاء نظام قراءة خطبة الجمعة من ورقة، وتقنين أراضى وضع اليد التابعة للأوقاف بما يضمن للدولة حقها ويحافظ على هيبتها فى آن واحد.

 

وفى السياق ذاته، حذر النائب محمد خليفة من استيلاء مجموعة من الأشخاص على قطعة أرض تابعة للأوقاف بمدينة المحلة الكبرى، كانت مخصصة لإنشاء مدرسة، وصمت الأوقاف رغم علمها بالأمر، مطالبا بترميم مسجد المحلة الكبير وإعادة إمام مسجد السلام مرة أخرى بعد نقله دون سابق إنذار.

 

وشددت النائبة ثريا الشيخ، على ضرورة تدريس مادة التربية الدينية على يد مختصين من الأزهر الشريف، والاهتمام برواتب الأئمة، قائلة: "بكون حزينة لما بشوف إمام مسجد شغال فى مهنة ثانية لتحسين دخله"، كما طالبت بالاهتمام بالمساجد الأثرية، مشيرا إلى أن مسجد محمد على أصبح عرضة للإهمال ويعان من انتشار الروائح الكريهة، ما يجعل المواطنين ينفرون من زيارته.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : نواب يشكرون وزير الأوقاف فى الجلسة العامة.. وآخر: "لازم أشكره زيهم" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس