عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : دعوى قضائية لمنع يوسف زيدان من الظهور فى الفضائيات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :


كتب أحمد عبد الهادى

أقام طارق محمود، المحامى، الدعوى رقم 5033/72، اختصم فيها رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،  ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، طالب فيها بمنع الدكتور يوسف زيدان من الظهور إعلاميًا.

 

ونصت الدعوى على أن المعلن إليه الخامس وهو يوسف زيدان، دأب ومن خلال ظهوره على الفضائيات والبرامج ومداخلاته الهاتفية، على تشوية الشخصيات التاريخية وتوجيه عبارات السب لها، مفتقدا بذلك أمانة الطرح بحثا عن الشهرة، من خلال تلك الادعاءات الكاذبة تاريخيا، وهو المسلك الذى أنتهجه خلال عرضه للسيرة التاريخية للقائد صلاح الدين الأيوبى، والزعيم أحمد عرابى، وهو ما يعد تخريبا لذاكرة الأمة وهو ما ينال من الثوابت والرموز الإسلامية.

 

وأضاف طارق محمود، أنه يعد ذلك بمثابة مخطط ممنهج لتشوية التاريخ الإسلامى يقوده يوسف زيدان مستغلا ظهوره على الفضائيات، لنشر تلك السموم التى تمثل ضرب لكل القيم والمبادئ، يضاف إلى ما سبق تصريحه أن مذهب الحنفية أباحوا شرب النبيذ، وأن المذهب الفقهى الرسمى هو المذهب الحنفى، ومن ثم فأن شربها حلال وهو الأمر الذى يعد تدليسا على الفقه الحنفى، وهو قول غير صحيح وجهل تام بالأحكام التى تقوم عليها الشريعة الإسلامية.

 

وأستند محمود فى دعواه بأن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة هى المنوط بها منح التراخيص اللازمة لإنشاء قناة فضائية ومزاولة نشاطها وفقا للقانون، وفقاً لنص المادة الأولى من قانون اتحاد الإذاعة والـتلفزيون رقم 13 لسنه 1979 والمعدل بالقانون رقم 223 لسنه 1989، وتتولى الهئية دون غيرها الإشراف والرقابة على المواد المسموعة والمرئية الـتى تبثها أجهزتها وتخضع لرقابتها.

 

وأضاف بأن من بين الضوابط الخاصة بنظام عمل مشروعات الاتصال عبر محطات الإذاعة والتلفزيون الفضائية فى المنطقة الحره الإعلامية بنصه على وجوب التزام القنوات التلفزيونية والفضائية بمراعاة المبادئ التى تتمثل في الالتزام بما يوجبه ميثاق العمل الإعلامى وعدم المساس بالمصلحة القومية والالتزام بالتعليمات التى تصدرها الحكومة فى أوقات الحرب والكوارث الطبيعية بما يضمن عدم المساس بالأمن القومى، والالتزام بالموضوعية وعدم نشر أو إذاعة الوقائع المشبوهة أو المتبورة وتحرى الدقة فى توثيق المعلومات وفى العرض المتوازن للآراء، وعدم امتهان الأديان أو الحض على كرهيتها أو الطعن على إيمان الاخريين، وعدم نشر أو إذاعة إعلان يتعارض مع قيم المجتمع ومبادئه وأخلاقه.

 

وطالب محمود فى ختام دعواه بمنع ظهور المعلن إليه الخامس يوسف محمد أحمد زيدان، مـن الظهور فى جميع وسـائل الإعلام المرئى والمسموع والفضائيات وكل البرامج، سواء بالإستضافة أو المداخلة الهاتفية على أن يكون هذا الالتزام لمدة مناسبة تتناسب مع جسامة المخالفات الثابتة فى حقه.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : دعوى قضائية لمنع يوسف زيدان من الظهور فى الفضائيات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس