عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : التعليم تواصل جولاتها بالمدارس الثانوية لمتابعة تفعيل استخدام بنك المعرفة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :


كتب محمود طه حسين

زار الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام صباح اليوم، مدرسة الإبراهيمية الثانوية التابعة لإدارة غرب القاهرة، ورافقه خلال الجولة ياسر عبد العزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، والدكتور محمد البحيرى مدير إدارة غرب القاهرة، ويسرى سويرس مدير عام تنمية مادة الرياضيات، ومنال عزقول موجه عام الرياضيات بالقاهرة.

وأكد حجازى على أنه سيتم متابعة المدارس الثانوية من خلال تفعيل قوافل للمتابعة الجماعية على مستوى المحافظات، لمتابعة تفعيل استخدام بنك المعرفة، باعتباره أحد مصادر المعرفة الموثوق بها، ولما يحتويه من معلومات ترتبط بالمناهج الدراسية.

حضر حجازى طابور الصباح، وتحية العلم، وأشاد بانتظام الطلاب والالتزام بممارسة النشاط الرياضى، وأكد لهم خلال كلمته أثناء الطابور أن نظام امتحان الثانوية العامة هذا العام بنظام البوكليت كالعام الماضى، بعد إجراء تطوير وتعديل له بالتنسيق مع المركز القومى للامتحانات.

وأضاف حجازى بأن هدف زيارته اليوم تفعيل استخدام الطلاب بنك المعرفة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى تمكين الطالب من التعلم فى بيئة محفزة بأسلوب شيق بعيد عن أسلوب الحفظ والتلقين، وذلك من أجل تطوير التعليم، وتحسين الطريقة المقدمة له.

وتفقد حجازى فصول المدرسة واطمأن على انتظام سير الدراسة، كما تفقد مكتبة المدرسة وتزامن وجود حصة للمكتبة لطلاب الصف الأول الثانوى، وتحدث حجازى مع الطلاب عن استخدامهم لبنك المعرفة من خلال "QR Code" التى توجد داخل مناهج مواد العلوم والرياضيات للصفين الأول والثانى الثانوى، ووجه حجازى الطلاب بضرورة الدخول على بنك المعرفة، والتسجيل، والبحث عن الروابط الخاصة بالمناهج، لما تحتويه هذه الروابط من معلومات إثرائية لتعميق المعرفة.

كما تفقد حجازى معمل العلوم واجتمع بمعلمى العلوم وتحدث معهم عن أهمية استخدام بنك المعرفة فى شرح المادة للطلاب، لما يحتويه من معلومات، وفيديوهات لشرح المادة بطريقة مبسطة وشيقة.

وفى نفس السياق اجتمع يسرى سويرس بمعلمى العلوم بالمدرسة، ووجه بضرورة اقتران المعلم بشرح المادة باستخدام بنك المعرفة، وحث الطلاب على استخدامه.

كما اجتمعت منال عزقول بمعلمى الرياضيات والتى أكدت أنه سيتم تدريب الموجهين الأوائل على كيفية الدخول والتسجيل لبنك المعرفة، لمتابعة تفعيله بالمدارس.

وفى نهاية الزيارة شدد حجازى على ضرورة تكثيف تدريبات الطلاب على الدخول والتسجيل لبنك المعرفة، وضرورة وجود حساب لجميع معلمى العلوم والرياضيات على بنك المعرفة، والتأكد من استخدام روابط بنك المعرفة من خلال التقويم الذى يجريه المعلم للطلاب بصفة دورية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : التعليم تواصل جولاتها بالمدارس الثانوية لمتابعة تفعيل استخدام بنك المعرفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس