عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 4/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور .. جامعة طنطا تكرم السفيرة مشيرة خطاب ونائب وزير التعليم العالى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/11/2017 :


الغربية مصطفى عادل

انطلقت صباح الْيَوْمَ السبت فاعليات ملتقى اتحاد جامعات البحر المتوسط فى دورته الثانية عشر،بفندق هيلتون رمسيس- القاهرة، برعاية وزارة التعليم العالى وجامعة طنطا واشتراك هيئة اليونسكو والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة ورؤساء الجامعات أعضاء اتحاد جامعات البحر المتوسط.

وأعرب الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، عن خالص امتنانه وترحيبه بالحضور مبدئياً سعادته لاستضافة الجامعة لهذا الملتقى مؤكداً فى كلمته على عراقة جامعة طنطا بوصفها خامس جامعة على مستوى الجامعات المصرية من حيث النشأة مشيراً أن الجامعة سخرت كافة امكانياتها حتى يخرج هذا الملتقى بالشكل المناسب.

وفى كلمتها التى ألقتها جولسون ساجلامار رئيس اتحاد جامعات دول البحر المتوسط، أشارت الى النقاط الإيجابية لمنطقة البحر المتوسط ممثلة فى السياحة بالإضافة الى التنوع الثقافى ، على الجانب الاخر - أكدت على أن هناك نقاط ضعف ما زالت تعانى منها دول البحر المتوسط، ولعل أبرزها ضعف المستوى الاقتصادى بالإضافة الى التنوع الديني، حيث لا تزال اشكالية الدمج بين هذا التنوع قائمة.

من جانبه أكد الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى كلمته التى ألقاها على ضرورة التعاون بين جامعات البحر المتوسط من خلال التعليم عن بعد والتعليم المدمج من خلال الانترنت.

وأشار الدكتور محمد على الأسود نائب رئيس اتحاد جامعات البحر المتوسط وممثل الجامعات المصرية إلى أن الاتحاد يضم 146 جامعة من 23 دولة، وأن استضافة جامعة طنطا لهذا الملتقى نيابةً عن الجامعات المصرية.

شهد الملتقى حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة على المستوى العربى والدولى ، منها السفيرة مشيرة خطاب، والدكتور سلطان أبو عرابى العدوان أمين عام اتحاد الجامعات العربية، الدكتور عمرو عزت سلامة - وزير التعليم العالى السابق والفائز مؤخراً بمنصب أمين عام اتحاد الجامعات العربية، الدكتورة أمانى عصفور نائب رئيس المؤسسة الدولية لسيدات الأعمال ، وعدد من السادة عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا.

وكرمت جامعة طنطا برئاسة الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس الجامعة السفيرة مشيرة خطاب، السفيرة مشيرة خطاب حصلت على بكالوريوس سياسة واقتصاد عام 1967م، وشغلت العديد من المناصب أهمها وزيرة الدولة للأسرة والسكان سابقاً، وهى ثانى سيدة تتولى منصب وزير الدولة للشئون الخارجية ، كما عملت كسفيرة لمصر فى عدة دول وعملت على توثيق علاقة مصر بهم.

كما كرمت جامعة طنطا الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عصام خميس شغل عدد من المناصب أهمها أستاذ الكيمياء بكلية العلوم جامعة الاسكندرية، ومدير الهيئة العامة للأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب منذ عام 2011 حتى عام 2015، ونائب رئيس جامعة الاسكندرية، كما ترشح عام 2014 لمنصب رئاسة جامعة الاسكندرية.

وكرمت أيضا الدكتور سلطان أبو عرابى العدوان أمين اتحاد الجامعات العربية والذى ولد عام 1950 فى الأدرن ، وحصل على بكالوريوس الكيمياء عام 1973، ودرجة الماجستير عام 1977 من جامعة ميتشيجان الأمريكية وحصل منها أيضاً على الدكتوراة عام 1982، والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق والذى حصل على درجة البكالوريوس فى الهندسة من جامعة القاهرة سنة 1973، ودرجة الماجستير فى الهندسة المدنية عام 1977، ودرجة الدكتوراه عام 1979، وعمل أستاذاً بجامعة حلوان منذ سنة 1981 ، وشغل العديد من المناصب منها رئيس جامعة حلوان ، ورئيس مركز بحوث الإسكان والبناء ، ومستشاراً للجامعة الأمريكية ، ووزير التعليم العالى والبحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا، كما فاز مؤخراً بمنصب أمين اتحاد الجامعات العربية خلفاً للدكتور سلطان أبو عرابى العدوان الأمين الحالي.

كما كرمت الدكتورة جولسون ساجلامار رئيس اتحاد جامعات البحر المتوسط والتى تخرجت فى كلية الهندسة المعمارية من جامعة اسطنبول التقنية، وشغلت العديد من المناصب أهمها رئيس جامعة اسطنبول التقنية لتصبح أول سيدة تتولى منصب رئيس جامعة فى تركيا، كما انتخبت لعضوية مجلس الجامعة الأوروبية، وهى واحدة من ثلاث نساء أكاديميات من تركيا فى كتاب أكسفورد "السيدات العلماء: التأملات والتحديات وكسر الحدود".

 

الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان

الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان

 

الدكتور عصام خميس
الدكتور عصام خميس

 

الدكتور عمرو عزت سلامة
الدكتور عمرو عزت سلامة

 

الدكتورة جولسون ساجلامار
الدكتورة جولسون ساجلامار

 

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 4/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور .. جامعة طنطا تكرم السفيرة مشيرة خطاب ونائب وزير التعليم العالى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس