عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : رئيس مجلس النواب الأمريكى للوفد المصرى: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :

التقى الدكتور على عبد العال وأعضاء الوفد البرلمانى المصرى الذى يزور الولايات المتحدة الأمريكية مع بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي، وبعض النواب الأمريكيين، منهم نانسى بيلوسى زعيمة المعارضة، والنائب ستيف سكاليس.

 

فى مستهل اللقاء، قدَّم الدكتور على عبد العال، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أعضاء الوفد المصري، خالص تعازيه وتعازى الشعب المصرى للجانب الأمريكى فى ضحايا الهجوم الإرهابى الأخير الذى راح ضحيته عدد من المواطنين الأمريكيين.

 

وفى سياق الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين، أعرب الدكتور عبدالعال عن أن تخفيض المساعدات الأمريكية إلى مصر لا يعكس مجرد خلافات فى وجهات النظر بين البلدين حول بعض القضايا، وإنما يضر بهذه العلاقات ويعطى انطباعا بأنها تعانى قدرا كبيرا من عدم الاستقرار، فى الوقت الذى يجب فيه أن تدعم الولايات المتحدة مصر فى حربها ضد الإرهاب، وأن تدعم الديمقراطية الوليدة التى أعقبت ثورة الثلاثين من يونيو.

 

وفيما يتعلق بقانون الجمعيات الأهلية، أوضح الدكتور عبدالعال أن الهدف الأساسى منه هو ضمان ألا تذهب أموال الجمعيات الأهلية إلى تمويل الإرهاب، خاصة أن العديد من هذه الجمعيات تجمع أموال كثيرة تحت شعارات تتستر بالدين

 

وأكد رئيس مجلس النواب، أن أى سلبيات سيكشف عنها تطبيق القانون، الذى لم تصدر لائحته التنفيذية بعد، ستتم معالجتها على الفور، لأن مصر حريصة على إيجاد مجتمع مدنى قوي.

 

ومن جانبها، أبدت نانسى بيلوسى زعيمة المعارضة فى مجلس النواب الأمريكى تفهمها للقلق المصرى من تمويل الإرهاب، مع تأكيدها على ألا يؤثر ذلك على حرية الجمعيات الأهلية العاملة فى مصر. وباستفسارها عن وضع الأقباط فى مصر، أكد الوفد البرلمانى المصري، وخاصة النائبة ماريان عازر بوصفها نائبة من الأقباط، على أنه لا توجد أى معاملة تمييزية ضد الأقباط فى مصر، وأن الكل مسلم ومسيحى يعيشون تحت مظلة الوطن، كمواطنين متساويين فى الحقوق والحريات، دون أى تفرقة فى أى مجال

 

وعلى الصعيد الاقتصادي، تطرقت المباحثات إلى أهمية زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر، لاسيما بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذى قدَّم ضمانات وتسهيلات عديدة للمستثمرين الأجانب.

 

وعلى المستوى الإقليمي، تطرقت المباحثات إلى الدور الكبير الذى قامت به مصر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية كخطوة نحو استئناف عملية السلام لكى تكون هناك دولة فلسطينية مستقلة تعيش فى أمن وسلام جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل.

 

فى ختام اللقاء، أكد بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكى على أن الولايات المتحدة تدعم مصر وتقف معها، خاصة فى حربها ضد الإرهاب، ومشيداً بدورها الرائد فى تهدئة الاضطرابات فى المنطقة. ومن جانبه، اقترح الدكتور على عبدالعال على نظيره بول رايان إنشاء جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين، بهدف تعزيز العلاقات وتبادل الزيارات على المستوى البرلماني، وإقامة نوع من الحوار المستمر بين الجانبين يعالج أى اختلافات قد تظهر فى وجهات النظر حول القضايا محل الاهتمام المشترك.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : رئيس مجلس النواب الأمريكى للوفد المصرى: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس