عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : جامعة عين شمس توقع اتفاقًا لإنشاء فصل لمعهد كونفوشيوس لنشر الثقافة الصينية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :


كتب محمود راغب

أعلن الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس توقيع الجامعة اتفاقية مع المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية " الخانبان" يتم بموجبها إنشاء فصل لمعهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس علي أن تتولى الدكتورة إسراء عبد السيد مدير بمكتب العلاقات الدولية بالجامعة وأستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن منصب مدير المعهد.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور عبد الوهاب عزت مع عميد كلية الألسن الدكتورة  مني فؤاد و الدكتور ايستر وليم رئيس قسم اللغة الصينية والدكتورة إسراء عبد السيد، والدكتور شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة وعدد من أساتذة قسم اللغة الصينية وطلاب القسم.

 

 يذكر أن الجامعة قد شكلت وفداً رفيع المستوى برئاسة الدكتور  عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و عضوية كلا من: الدكتورة مني فؤاد عميد كلية الألسن و الدكتورة إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة و الدكتور  محمد شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة، للقيام بزيارة دولة الصين حيث شهدت الزيارة توقيع اتفاقية إنشاء المعهد في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي بين الدكتور عبد الوهاب عزت و  ما جيان فيس مدير إدارة الخان بان "المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية".

 

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الوهاب عزت حرص جامعة عين شمس على فتح آفاق العلم والثقافة أمام أبنائها الطلاب في مختلف المجالات،  لافتا إلى أهمية وجود هذا الفصل بجامعة عين شمس لنشر الثقافة الصينية و خلق فرص أفضل لتواصل و تبادل الحضارات.

 

وأوضحت الدكتورة إسراء عبد السيد أن جامعة عين شمس سعت لتحقيق هذا الحلم منذ 14 عام، مؤكدة أن وجود هذا المعهد داخل صرح تعليمي و أكاديمي وبحثي ذو سمعة دولية طيبة كجامعة عين شمس يعد حدث هام داخل كافة الأوساط العلمية الدولية.

 

وعبر أساتذة وطلاب قسم اللغة الصينية عن شديد فرحتهم بهذا الحدث الهام مرددين عددا من الشعارات باللغة الصينية التي تعبر عن فخرهم بالانتماء لجامعة عين شمس.

 

و أشارت الدكتورة ايستر وليم إلى أن قسم اللغة الصينية بكلية الألسن يعد من أقدم و أعرق الأقسام العلمية المتخصصة في تعليم اللغة الصينية والتي تخرج منها أساتذة وخبراء في كافة المجالات.

 

واختتم الدكتور عبد الوهاب عزت لقائه بالتأكيد على ثقته في قدرة أعضاء هيئة التدريس بالقسم علي تحقيق نجاحات كبيرة في مختلف الأوساط العلمية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : جامعة عين شمس توقع اتفاقًا لإنشاء فصل لمعهد كونفوشيوس لنشر الثقافة الصينية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس