عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الأوقاف: خطة متكاملة لرفع الوعى لدى المرأة المصرية بقضايا الصحة الإنجابية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :


كتب لؤى على

عقدت، اليوم الأربعاء، الندوة التثقيفية التاسعة للواعظات بالتعاون مع المجلس القومى للسكان، والمجلس القومى للمرأة بالقاعة الكبرى بمسجد النور بالعباسية، تحت عنوان (الوسائل الآمنة لتنظيم الأسرة – ومخاطر زواج القاصرات)، بحضور الشيخ جابر طايع وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الدينى، و د.أحلام حنفى نائبًا عن د.مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، ود.طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان، والشيخ محمد عثمان البسطويسى المنسق بين وزارة الأوقاف والمجلس القومى للسكان، والشيخ عاصم قبيصى مدير عام المساجد الأهلية، والشيخ عبد الفتاح عبد القادر جمعة منسق التواصل الإعلامى للمديريات، ولفيف من قيادات الدعوة بالوزارة .

 

وفى بداية اللقاء ثمن الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى، التعاون المثمر بين وزارة الأوقاف وكل من المجلس القومى للسكان والمجلس القومى للمرأة فى رفع الوعى لدى المرأة المصرية بقضايا الصحة الإنجابية، وذلك إيمانا بخطورة دور المرأة فى هذه القضايا، فى إطار خطة متكاملة يقوم على تنفيذها أكفاء من الوزارة بتوجيهات مباشرة من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت من قبل بتنفيذ برامج ناجحة مع المجلس القومى للمرأة بمشاركة واعظات الأوقاف منها "معًا من أجل مصر"، ومبادرة "طرق الأبواب"، وقد كان لها أثر طيب فى التوعية الصحية ولاقت ترحيبًا وقبولاً فى الأوساط النسائية.

 

كما ثمّن الشيخ جابر طايع قدرة الواعظات مع أخواتهن من الرائدات الريفيات فى مخاطبة النساء فيما يخصهن من قضايا دون حرج، مما أسهم فى توصيل توعية صحيحة ومباشرة تجمع بين صحيح الطب والدين.

 

ومن جانبها أكدت د. أحلام حنفى أن وزارة الأوقاف قد سدت فراغًا كبيرًا بإعداد الواعظات المؤهلات والدفع بهن للعمل الدعوى وفق تعاليم الإسلام السمحة، وأنهن قد حققن نجاحًا كبيرًا فى التصدى لعدد من القضايا التى تخص المرأة، مشيرًة إلى أن الواعظات مطالبات بمواصلة الجهد فى توعية المرأة بقضايا الصحة الإنجابية ومخاطر زواج القاصرات، والختان، والانفجار السكانى الذى يلتهم عائد التنمية مما يسبب عدم شعور المواطن بأثر التنمية.

 

كما أشارت إلى أن المرأة تعيش الآن عصرها الذهبى، فهى ممثلة فى مجلس النواب بما يزيد عن 90 نائبة، وكذلك لها تمثيل فى كل قطاعات الدولة، مما كان سببًا فى تمكينها والعناية بها صحيًّا واجتماعيًّا ، والتى من مؤشراتها زيادة متوسط أعمار السيدات إلى 70 عامًا.

 

ومن جانبه أشار د. طارق توفيق إلى أن أهم ما تواجهه مصر الآن هى مشكلة الانفجار السكانى والتى تتطلب منا جميعاً تضافر الجهود بين كل المؤسسات التى تمس هذه المشكلة والعمل على التصدى لها بكافة الوسائل، مضيفًا أن موارد مصر محدودة وهى لا تكافئ الزيادة السكانية الحالية، مما يترتب عليه عدم توفير تعليم مناسب، أو رعاية صحية مناسبة، أو توفير فرص عمل لكل الشباب، مضيفًا أن من أسباب تلك المشكلة "الأمية" التى تمثل فى آخر إحصاء هذا العام 2017م بما يقرب من 36%، وأن نسبة الأمية فى النساء بلغت 40%، فلا بد من الوصول إلى هذه الفئة بشكل مباشر وببرامج تستهدفهن، لأن المرأة المتعلمة أدرى بمخاطر مشكلات الصحة الإنجابية من غيرها.

 

وفى نهاية الندوة عقدت ورشة عمل تجمع بين الواعظات والنساء المشاركات فى الندوة للتعريف بالوسائل الآمنة لتنظيم الأسرة ومخاطر زواج القاصرات.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الأوقاف: خطة متكاملة لرفع الوعى لدى المرأة المصرية بقضايا الصحة الإنجابية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس