عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : "التعليم" تناقش استكمال ميكنة العمل بإدارات امتحانات الشهادة الإعدادية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :


كتب محمود طه حسين

عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية ورؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، ومديرى إدارات الإحصاء بالمديريات التعليمية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ وذلك بحضور المهندس مصطفى غالى المشرف على قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، ومحمد صديق مدير الإدارة العامة للإحصاء بالوزارة.

أكد حجازى على ضرورة تفعيل استخدام التكنولوجيا والميكنة الإلكترونية لمواكبة العصر، مشيرًا إلى مدى أهمية قواعد البيانات فى تسهيل أعمال الامتحانات والحد من الأخطاء ومنع الغش والتزوير فى النتيجة، بالإضافة إلى إنها ستساعد على تقديم خدمات أكثر لأولياء الأمور والمديريات.

ووجه حجازى مديرى المديريات بضرورة تفعيل المتابعة الميدانية للمدارس،  وضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لمدارس التعليم الإعداى المهنى والالتحاق به، والطالب الراسب فى الصف السادس عامين يلتحق بالصف الأول الإعدادى المهنى. وبالنسبة للصف السادس تكون الامتحانات على مستوى الإدارة أما الكنترول يكون داخل المدرسة، وبالنسبة للشهادة الإعدادية يكون الامتحان على مستوى المديرية، مؤكدًا على الالتزام بخرائط المنهج ومعايير مخرجات التعلم.

كما أوضح غالى أن مصدر البيانات الوحيد للجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية هو قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ ، وذلك لاستخدام هذه البيانات فى كافة الأعمال المكلفة بها لجان النظام والمراقبة، من خلال التطبيق الإلكترونى المعد للجنة النظام والمراقبة، موجهًا  بسرعة الإنتهاء من مراجعة وتدقيق بيانات طلاب المرحلة الإعدادية، وطباعة كشوف (12 د) الإلكترونية من خلال بوابة مركز معلومات الوزارة http://emis.gov.eg.

وفى نفس السياق، أشار صادق إلى أن وزارة التربية والتعليم تملك أكبر قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية خاصة بالمدارس والمعلمين والطلاب، وأن هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التى تقدمها بوابة مركز معلومات الوزارة ومنها: امتحانات أبناؤنا بالخارج، وتسكين وترقى المعلمين.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : "التعليم" تناقش استكمال ميكنة العمل بإدارات امتحانات الشهادة الإعدادية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس