عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور.. ندوة بمركز النيل للإعلام بمطروح حول الألعاب الإلكترونية وخطورتها

اليوم السابع 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

أطلق مركز النيل للإعلام بمطروح، بالتعاون مع فريق عمل من شباب المحافظة، اليوم الأربعاء، مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية على الشباب، وتنظيم ورشة عمل إعداد متطوعين فى مجال التوعية، للاستعانة بهم فى حمله التوعية التى ستتوجه إلى مدراس مطروح، لتوضيح مخاطر تلك الألعاب. وحضر الندوة عدد كبير من طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية والعامة، والمدرسين والأخصائيين بقاعة المؤتمرات بالمركز.

 

وتحدثت صافيناز أنور، مدير مركز النيل بمطروح، حول أسباب إطلاق المبادرة، مشيرة إلى أن الفكرة جاءت من الشابين مصطفى صبرى وعمر عبد الحفيظ، بعد رصدهما لنوعية الألعاب والتطبيقات والآثار السلبية لها، وتأثيرها على الحالة النفسية للشباب والتى قد تصل إلى حد الانتحار.

 

وأوضح المهندس عمر عبد الحفيظ، أن انتشار الألعاب الإلكترونية لتصبح أكبر وسيلة تسلية بين جميع المراحل العمرية، وقد سهلت الهواتف الذكية ذلك، فمن خلالها يمكن تحميل كم من تطبيقات الألعاب واستخدمها فى أى وقت ومكان دون وعى أو دراية بما تحويه هذه التطبيقات من أوامر وإرشادات، قد تؤثر على الشخص المستخدم لها.

 

وأشار عبد الحفيظ إلى مفهوم الأندرويد كنظام تشغيل، طورته شركة فى كاليفورنيا واشترته شركه جوجل، وقامت بتطويره حتى أصبح حكرا عليها، وأن المسئول الأول عن نظام الأندرويد هو أندرو روبن الذى أسس الفكرة.

 

وتناول المهندس مصطفى صبرى، المدرب والمصمم التعليمى، أن هذه التطبيقات لا أحد يستطيع معرفة الأهداف الأساسية لها، حيث يتم تطوير وإنشاؤها من خلال مجموعة من الأشخاص، لخدمة أهدافهم الإجرامية أو السياسية أو العنصرية، مشيرا إلى أن الإرهاب بارع فى استخدام الإنترنت العميق، فى السيطرة على عقول الشباب وتوجيه الحالة النفسية لهم، وإشاعة الكراهية والسخط تجاه وطنه وأسرته، ودفع الشاب للتخلص من نفسه بالانتحار أو الدخول فى عالم وهمى من الدجل والشعوذة، مستخدمين فى ذلك المخدرات الرقمية التى تقوم بدور كبير فى التأثير على الشباب والانزلاق فى عالم الهلوسة.

 

ودارت فى نهاية الندوة مناقشات حول أهمية الموضوع، وطالب المشاركون خاصة المعلمين، بضرورة تدشين حملة توعية تجوب المدارس فى ربوع المحافظة، لتوعية الطلاب بخطر هذه الألعاب وتعريفهم بما هو آمن منها، ليمكن استخدامه كوسيلة تسلية آمنة للشباب.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور.. ندوة بمركز النيل للإعلام بمطروح حول الألعاب الإلكترونية وخطورتها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس