عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : سفير مصر فى فلسطين: القاهرة تسعى لتخفيف أعباء الإنسانية بقطاع غزة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :


كتب- أحمد جمعة

قال السفير سامى مراد، ممثل مصر لدى فلسطين، إن القاهرة من خلال جهودها تسعى إلى تخفيف أعباء الإنسانية على الفلسطينيين فى قطاع غزة، خاصة للحالات الإنسانية والطلبة، مثمنا الجهود المبذولة، والمناخ الإيجابى لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعى فى ظل الجهود المشتركة لإنهاء الانقسام، وضرورة دعم المصالحة التى تصب فى صالح المشروع الوطنى الفلسطينى، والمصلحة العليا للشعب الفلسطينى.

 

وأضاف السفير سامى مراد، أن مشاركة الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى المنتدى العالمى للشباب، المقرر عقده خلال الفترة من الرابع إلى التاسع من نوفمبر الجارى، فى مدينة شرم الشيخ، "إضافة كبيرة للمؤتمر فى هذا التوقيت، ومهمة لتقديم المزيد من قوة الدفع فى المرحلة المقبلة".

 

وأكد فى مقابلة مع وكالة "وفا"، أن مشاركة الرئيس أبو مازن تأتى فى ظل حرص القيادة المصرية على العلاقة بين البلدين والحكومتين، وفى الوقت الذى ينظر فيه العالم إلى التطورات الفلسطينية باهتمام بالغ فى ظل الخطوات التى اتخذت لتحقيق المصالحة، وجهود إعادة إحياء السلام فى المنطقة.

 

وأوضح أن "القيادتين الفلسطينية والمصرية لا ينقطعان عن التواصل، والتشاور، والتنسيق، سيما على مستوى الرئيسين محمود عباس وعبد الفتاح السيسى"، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تشارك فلسطين فى المنتدى من خلال وفد يقدر بـ 10 من الشباب الواعد.

 

واعتبر مراد، أن المنتدى منصة جديدة ومبتكرة تجمع بين شباب العالم على طاولة الحوار الجاد، والمباشر، سواء مع بعضهم البعض، أو مع صناع القرار، والمسؤولين حول العالم، ويتم من خلاله مناقشة القضايا التى تهم الشباب، باعتبار أن الشباب هم قادة الغد، مشيرًا إلى أنها كانت استجابة لإعلان الرئيس السيسى فى ختام المؤتمر الدولى فى أبريل الماضى فى الإسماعيلية، خلال مشاركته للشباب المصرى فى دعوة الشباب فى مختلف دول العالم، للمشاركة فى منتدى الشباب.

 

ولفت إلى أن المنتدى سيناقش محاور متعددة، حيث سيتناول محور قضايا شبابية عالمية، تتضمن الإرهاب، ودور الشباب فى مواجهتها، ومشكلة تغير المناخ، والهجرة غير المنظمة، واللاجئين، ومساهمة الشباب فى بناء وحفظ السلام فى مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب فى التنمية، بالإضافة إلى أنه سيتم عرض التجارب الدولية فى تأهيل وتدريب الشباب، ودور المجتمعات فى محور صناعة قادة المستقبل. 

 

وتابع، أن محور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال سيتم التعرف من خلاله على رؤى الشباب لتحقيق التنمية المستدامة، واستعراض التجارب الدولية، وتجارب شبابية مبتكرة، فى مجال ريادة الأعمال، كما ستطرح الموضوعات خاصة بالفنون، والآداب، والهوية الثقافية فى محور الحضارات، والثقافات.

 

وأشار إلى أن محور صناعة قادة المستقبل، الذي سيتم التطرق فيه إلى أهم الموضوعات بما يتعلق ببناء مؤسسات الدولة في مناطق النزاع، ودور الشباب فى مناقشة قضايا الإرهاب، والتصدى للتطرف، وتسخير العائد الديمغرافى فى الاستثمار فى الشباب لتحقيق التنمية المستدامة، وسبل مواجهة العنف ضد المرأة، وعرض التجربة المصرية فى استضافة اللاجئين، وتحقيق الاحتواء المجتمعى له.

 

واعتبر أن المنتدى سيكون منصة فى ضوء اختلاف مرجعياتهم وثقافاتهم فى ضوء تبادل الخبرات عن الموضوعات الأساسية المطروحة للنقاش، مشيرا إلى أنه ستخرج عن المنتدى استراتيجية دولية ضد الإرهاب، من خلال نبذ الأيديولوجيات التى تشكل البيئة الحاضنة للإرهاب، والدور الذى يلعبه "السوشيال ميديا" فى تقديم الإرهاب، كما سيشهد المؤتمر المنتدى نموذج محاكاة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذى يشارك فيه 60 شابا من مختلف الدول.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : سفير مصر فى فلسطين: القاهرة تسعى لتخفيف أعباء الإنسانية بقطاع غزة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس