عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : خالد عبد الغفار يلقى كلمة مصر أمام مؤتمر تعليمى بالمملكة المتحدة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :


كتب وائل ربيعى

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على قوة ومتانة العلاقات التى تربط بين مصر وبريطانيا، خاصة فى المجالات العلمية والثقافية، وتدعيم الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية والإنجليزية، جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها الوزير صباح اليوم الأربعاء فى فعاليات مؤتمر التعليم الدولى بالمملكة المتحدة بعنوان "التعليم العابر للحدود بمصر وفرص الاستثمار فى التعليم العالى".

فى بداية كلمته أكد الوزير اهتمام الحكومة المصرية بتغطية جميع احتياجات شباب مصر من التعليم العالى وتوفيره بأشكال مختلفة من خلال التوسع فى الجامعات الحكومية والخاصة بمصر، بالإضافة إلى جعل مصر منطقة جاذبة لتواجد التعليم الدولى لشباب مصر والمنطقة المحيطة سواء من خلال برامج مشتركة مع مؤسسات التعليم العالى أوعن طريق إنشاء أفرع للجامعات الدولية.

وأضاف  خالد عبد الغفار أن ما تشهده مصر من قفزات كبيرة حققتها القيادة السياسية على كل الأصعدة الاقتصادية والسياسية والتعليمية يشجع على إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بمصر، مشيرًا إلى الخطوات التى اتخذتها الدولة لجذب تلك الفروع من خلال العمل على الإطار القانونى المناسب وتجهيز الأماكن والمدن المطلوبة لاستقبال هذه الفرص التعليمية المتميزة، وكذا توقيع اتفاقيات للتعاون مع العديد من الدول الأجنبية.

وأضاف الوزير أن مصر تستهدف استعادة مكانتها كمركز للتعليم العالى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك مضاعفة أعداد الطلاب الوافدين بما يسهم فى زيادة الدخل القومى، وذلك من خلال جذب استثمارات أجنبية فى قطاع التعليم العالى وإنشاء أفرع لجامعات عالمية ذات ترتيب متقدم فى التصنيفات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح عبدالغفار أن عدد الجامعات العالمية الأجنبية المقرر إنشاؤها بالعاصمة الإدارية 6 جامعات، تتنوع بين أمريكية وبريطانية ومجرية وكندية وسويدية وفرنسية، وأنها ستمثل إضافة قوية لمنظومنتا التعليمية بما ينعكس على مستوى الخريجين ويؤهلهم للمنافسة عالميًّا، مشيرًا إلى أن هذه الجامعات لن يقتصر دورها على الناحية التعليمية فقط، بل تخصص جزءًا كبيرًا من ميزانيتها للإنفاق على البحث العلمى.

وفى ختام كلمته استعرض الدكتور خالد عبد الغفار منظومة التعليم العالى بما يشمله من طلاب وأعضاء هيئة تدريس ومؤسسات وطلاب وافدين، ورؤية مصر 2030، موضحًا أن هذه الرؤية تتطلب توافر بنية أساسية قويه وكوادر بشرية مؤهلة تسهم فى البناء والتنمية.

شارك فى فعاليات المؤتمر  ناصر كامل السفير المصرى فى بريطانيا، والدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، ود. محمد صالحين مستشار الوزير للتخطيط الإستراتيجى، والدكتورة ريم بهجت المستشار الثقافى المصرى بلندن، والسيد جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى بمصر، وممثلين عن بعض الجامعات البريطانية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء المعنيين بهذا المجال.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : خالد عبد الغفار يلقى كلمة مصر أمام مؤتمر تعليمى بالمملكة المتحدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس