عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مفتى الجمهورية يستقبل السفير الإندونيسى بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :


كتب لؤى على

 استقبل الدكتور شوقى علام ، مفتى الجمهورية، فى مكتبه ظهرَ اليوم، سفير إندونيسيا فى القاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون بين إندونيسيا ودار الإفتاء فى مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

وأوضح مفتى الجمهورية أن دار الإفتاء قامت بعدة إجراءات فى سبيل مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة خاصة عقب الأحداث الإرهابية التى اجتاحت عددًا من دول العالم، ومن بين هذه الإجراءات إنشاء مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتطرفة، الذى يقوم على رصد وتحليل وكتابة التقارير فى كل ما تنشره التنظيمات المتطرفة والإرهابية.

وأشار المفتى إلى أهمية متابعة التطورات الهائلة للإنترنت للتصدى للأفكار المتطرفة، مؤكدًا على أن استراتيجية دار الإفتاء لا تقوم فقط على محاربة الأفكار المغلوطة، بل تهتم بالبناء ونشر ثقافة الوعى فى المجتمع لتحصين أفراده من أى فكر خاطئ مخالف للشريعةالسمحة.

وأشاد فضيلته بالتجربة المصرية فى التعايش بين أطياف المجتمع المصرى موضحًا أنها تجربة فريدة من نوعها، وعلى العالم أن يدرسها ويطبقها لنجاحها.

ومن جانبه أثنى السفير الإندونيسى على مجهودات دار الإفتاء فى مجال مكافحة التطرف والإرهاب، وما تقوم به من مجهودات فى الداخل والخارج، مبديًا تطلع بلاده للتعاون المثمر مع دار الإفتاء.

وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء أن دار الإفتاء تؤكد دعمها الكامل لمسلمى إندونيسيا، وأنها على استعداد لتقديم أشكال الدعم الشرعى للمسلمين هناك، وإمدادهم بكافة الإصدارات التى تواجه الفكر المتطرف مترجمة إلى الأندونيسية وغيرها من اللغات.

وعبَّر سفير إندونيسيا عن إمتنانه لما لقيه من دعم لمسلمى إندونيسيا من الأزهر الشريف ودار الإفتاء، مؤكدًا أن المسلمين هناك يشعرون بالدور المهم الذى يقوم به الأزهر من أجل نشر المفاهيم الصحيحة للإسلام.

فى ختام اللقاء أهدى فضيلة المفتى موسوعة فتاوى دار الإفتاء إلى سعادة السفير الإندونيسى مكونة من ألف فتوى ورد معظمها من الدول الغربية، وذلك باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية فضلًا عن العربية، وكذلك مجلد يضم آخر 10 أعداد من مجلة "Insight" باللغة الإنجليزية التى ترد على مجلة "دابق" التى يصدرها تنظيم "داعش".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مفتى الجمهورية يستقبل السفير الإندونيسى بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس