عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : النائب محمد فؤاد: تصريحات وزير التنمية المحلية حول الانتخابات ضد أهداف الدولة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية بخصوص إجراء انتخابات المجالس المحلية.

 

وصرح فؤاد، فى بيان له اليوم، الأربعاء، بأن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أطلق عددا من التصريحات فى المؤتمر الصحفى الأخير الذى عقده بمقر وزارة التنمية المحلية، أشار خلالها إلى أنه يصعب إجراء انتخابات المجالس المحلية فى الفترة الحالية حتى وإن صدر قانون الإدارة المحلية الآن والذى من المنتظر أن يصدره البرلمان فى القريب العاجل.

 

وأضاف فؤاد أن وزير التنمية المحلية أشار فى حديثه إلى أن إجراء الانتخابات المحلية غير مرتبط بصدور القانون، مبررا تلك التصريحات بأن اللامركزية تحتاج تنظيما جديدا ووضع نظم إدارية جديدة لمحافظات عصرية ووجود رقابة مالية وحوكمة رشيدة فى كافة الجهات.

 

وأشار فؤاد إلى أن هذه التصريحات ما هى إلا تصريحات مبهمة لم تشير إلى أى استراتيجية أو خطط مستقبلية لتحقيق اللامركزية والحوكمة التى يقصدها الوزير، فضلا عن أن تلك التصريحات تعتبر متضاربة عن مثيلتها التى قد صرح بها رئيس مجلس الوزراء فى اجتماع مجلس المحافظين مع مجلس الوزراء فى 18 سبتمبر 2016، أى منذ ما يقرب من عام، حيث أشار خلالها رئيس الوزراء إلى ضرورة الإعداد الجيد لانتخابات المجالس المحلية، وذلك نظرا لأن القانون الجديد للإدارة المحلية يمنح المحليات قدرا كبيرا من "اللامركزية" وهو ما تسعى إليه الدولة المصرية باعتباره هدفا استراتيجيا للدولة بما يسهم فى سرعة اتخاذ القرارات التى تصب فى صالح المواطنين.

 

كما استنكر فؤاد إشارة الدكتور هشام الشريف إلى أن انتخابات المجالس المحلية لن تتم، فى حين أنها هدفا استراتيجيا للدولة يساعد فى تحقيقه القانون الجديد الذى سيمنح المحليات نسبة كبيرة من اللامركزية التى أشار لها.

 

وطالب فؤاد بسرعة دراسة تلك التصريحات من أجل توضيح المغزى منها وفك تلك الحالة من الالتباس التى قد حدثت جراء تضارب تصريحات الحكومة حول إجراء تلك الانتخابات، على أن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية بالمجلس لمناقشته.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : النائب محمد فؤاد: تصريحات وزير التنمية المحلية حول الانتخابات ضد أهداف الدولة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس