عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : المادة 30 بقانون حماية المستهلك تثير جدلا بين النواب بسبب "فوائد التقسيط"

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

شهد اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة عمرو غلاب، بحضور اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، جدلا بشأن المادة 30 من مشروع قانون حماية المستهلك.

وتنص المادة على أن "يلتزم المورد فى حالة البيع بالتقسيط، بإصدار فاتورة للمستهلك أو محرّر يشمل بيانات السعر الإجمالى للبيع، وثمن البيع نقدا، والعائد السنوى، ومجموع العائد المستحق عن فترة التقسيط، والمبلغ الذى يتعيّن على المستهلك دفعا مقدما، إن وُجد، والجهة المقدمة للمنتج بالتقسيط ومدته وعدد الأقساط وقيمة كل قسط، وحقوق والتزامات كل من المستهلك والمورّد فى حالة إخلال أى منهما بشروط الاتفاق".

وفى هذا الإطار، سجّل النائب فخرى طايل، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، اعتراضه على نص المادة، موضحا أن هذا النص قد يتعرض للرفض من جانب المستهلك والبائع أيضا، خاصة أن العقلية المصرية وسيكولوجية المواطن المصرى ترفض فكرة الفائدة على المشتريات لأنها حرام، ومن ثم يرفض المستهلك إبراز تفاصيل الفوائد فى الفاتورة. 

فيما أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أهمية تلك المادة، لافتا إلى أن النص على وجوبية إثبات هذه التفاصيل بالفاتورة يضمن حماية المستهلك والدولة، كما أن السعر الشامل ضمان لحقوق المستهلك، مشددا على ضرورة إنشاء نظام جديد، لافتا إلى أن الفاتورة وثيقة تأمين للمستهلك، وتضمن حق الدولة أيضا، ولا بد من أن تتضمن السعر الشامل وتكون وجوبية، ليرد النائب فخرى طايل موضحا أنه ليس لديه اعتراض على وجود فاتورة، ولكن اعتراضه على بيان التقسيط والفوائد.

فيما أشار الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة، إلى أن التجار يتلاعبون حاليا فى شكل وبيانات الفاتورة حتى لا تظهر بها المرابحة، من خلال صياغة السعر الشامل متضمنا الفوائد، وكتابة أنه سيتم خصم جزء منها حال السداد خلال فترة زمنية محددة، فى محاولة للابتعاد عن فكرة الفوائد.

وتدخل النائب سيد عبد العال، عضو اللجنة، لينهى حالة الجدل، باقتراحه أن تتم الموافقة على المادة كما هى، وأن يُترك أمر الحلال والحرام للمواطن ليقدره كيفما يشاء.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : المادة 30 بقانون حماية المستهلك تثير جدلا بين النواب بسبب "فوائد التقسيط" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس