عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الصحة: تطبيق الاستراتيجية السكانية المنضبطة يوفر 200 مليار جنيه للدولة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

أكد الدكتور طارق توفيق ، مقرر المجلس القومى للسكان، أن تطبيق الاسراتيجية السكانية المنضبطة  2030 سوف تكون ثمارها انخفاض  الطلب على العمل إلى 1.5 مليون  بدلا من 2.5 مليون مما سيقضى على معدل زيادة البطالة، كما ستنخفض أعداد الطلبة  بالمرحلة الابتدائية إلى  10مليون  بدلا من 14 مليون ، وسيتم توفيرحوالى من 150الى 200 مليار جنيه للخزانة العامة للدولة  ممثلة فى خدمات تعليمية, وصحية, وضمان اجتماعى و خدمات اخرى .

وأضاف طارق توفيق انه من خلال تطبيق الاستراتيجية السكانية 2030 سوف يزيد معدل نصيب الفرد من الرقعة الزراعية بنسبة 50 %  ، وسينخفض معدل الإحتياجات من المياه بنسبة 22%  ، وسوف تكون هناك زيادة في إتاحة الطاقة الكهربائية بنسبة 37 % .

جاء ذلك خلال مشاركته الندوة التثقيفية للواعظات والداعيات والتى نظمتها وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع وزارة الاوقاف اليوم الاربعاء حول قضايا الاسرة والسكان والصحة الانجابية وذلك بمسجد النور بالعباسية.

وأشار " توفيق " الى أنه هناك عوامل عديدة لتطبيق الاستراتيجية السكانية ومنها كسب التأييد الجماهيرى ، وزيادة الوعى المجتمعى من خلال زيادة نسبة التعليم، وزيادةالمشروعات التكاملية ، والتصنيع واستخدام التكنولوجيا ، وتوافر البيانات  ، والمشاركة المجتمعية، وتوفيرالموارد المالية اللازمة ، والتغلب على عمالة الاطفال  ، ومنع الزواج المبكر ، من خلال محاربة الموروثات  الخاطئة ، وتحسين البيئة المعيشية للأسرة ، والقضاء على الفقر، وتوفير فرص العمل، وتمكين المرأة من خلال التعليم و العمل، وتحسين الخدمات الصحية من خلال وسائل تنظيم الاسرة ، واكتساب المهارات و التدريب المهنى، وضرورة تنمية الريف.

 وأكد " توفيق " أنه فى ظل معدل التضخم المتوقع ستزيد نسبة الفقر من 27.8% فى 2015 الى اكثر من  %30 فى  2020, وسيستلزم ذلك وجود برامج جديدة للتضامن الاجتماعى وضخ المزيد من الدعم ، لافتا إلى أنه هناك حوالى 28.5الف فدان تهدر سنويا فى البناء وإنشاء العشوائيات، 3.5 الف فدان منفعة عامة، 4 آلاف فدان تبوير ، مشيرا إلى أن حوالى 330 الف فدان يتم إهدارها كل 10 سنوات بالإضافة إلى ضعف إنتاجية الأراضى الجديدة وتقلص الموارد المائية اللازمة للزراعة ، لذا مطلوب استصلاح واستزراع أراضى جديدة بمعدل حوالى نصف مليون فدان كل 5 سنوات ليواكب الزيادة السكانية.

ولفت " توفيق " إلى أن متوسط نصيب الفرد من المياة النقية يتناقص بحوالى 11%  نتيجة الزيادة السكانية  وهو ما يعكس الحاجة إلى إيجاد بدائل لسد حاجة الأفراد من مياة الشرب بإنشاء محطات تنقية جديدة مما يمثل عبء إضافى على ميزانية الدولة.

  

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الصحة: تطبيق الاستراتيجية السكانية المنضبطة يوفر 200 مليار جنيه للدولة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس