عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الدنيا زى المرجيحة.. "حازم بيه" من رجل أعمال لسجين بسبب قضية تزوير

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :


كتب محمود عبد الراضى

من صاحب مكتب مقاولات شهير فى محافظة الدقهلية لسجين يقبع خلف أسوار السجون، هكذا تحولت حياة ابن شربين رأساً عن عقب، بعد اتهامه فى قضية تزوير دخل على إثرها السجن.

 

بملابسه الزرقاء وقف السجين يروى، لـ"اليوم السابع"، قصته وكيف دخل السجن، وتحول من رجل أعمال لرقم صحيح فى دفتر السجناء، يعمل نجاراً داخل ورش السجون.

 

وقال السجين اسمى "حازم.م" عمرى 50 عاماً، عشت معظمها ميسور الحال، وكانت الأمور على ما يرام، فلدى مكتب مقاولات شهير، يدر على مبالغ مالية معقولة، من خلالها أستطيع الإنفاق على نفسى وأولادى.

 

وتابع السجين قضيت معظم أيام حياتى منهمك فى الشغل أو المنزل، لم أتخيل يوماً أن أعبر بجوار قسم شرطة، فما بالكم بالسجن، فلم يأتى يوماً فى خيالى أن أدخله نهائياً، خاصة أننى كنت مسالم، وفى كثير من الأحيان "أسيب من حقى".

 

وتابع السجين شاءت الأقدار أن يتم اتهامى في قضية تزوير تم القبض على بسببها، وصدر ضدى حكم بالسجن لمدة 5 سنوات، وكانت الصدمة بالنسبة لى، خاصة بعد هذا العمر، وكنت أردد دائماً عبارة " يالا حُسن الختام"، ولم أتخيل لحظة أن آخر العمر سيكون فى السجن، كنت أتمنى أن يكون هذا الوقت فى المسجد، أو فى بيت الله الحرام، وبالقرب من قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه.

 

وتداعب الدموع عيون السجين ثم يكمل حديثه قائلاً، دخلت السجن فى منطقة جمصة، حيث إنه أقرب سجن لمسقط رأسى بشربين فى الدقهلية، وكانت الأيام الأولى صعبة وقاسية، فطالما تعودت قبل ذلك على السهر مع أصدقائى والمجالس الاجتماعية، لأجد نفسى اليوم خلف أسوار السجن، ويحاصرنى التفكير، وما أصعبه على الإنسان، خاصة عندما يجلس بمفرده ويسلم نفسه للتفكير، إنه إحساس قاس.

 

وأضاف مر على وجودى فى السجن 9 أشهر، وأتمنى أن تمر باقى المدة سريعاً، حتى أعود مرة أخرى لأسرتى أقضى معهم ما تبقى من عمرى، فقد حرمتنى أسوار السجن من أولادى السبعة، "أيوه معايا سبعة أولاد.. أصل العزوة حلوة مافيش كلام"، أتشوق إليهم جميعاً، وأصعب شىء على نفسى وجودى لمدة 5 سنوات بدونهم، أستقبلهم فى الزيارات الرسمية، لكن وجودى معهم باستمرار شىء لا يوصف.

 

"بالتأكيد تعلمت هنا أشياء كثيرة"، هكذا يتحدث "السجين"، عن الدروس التى استفادها من تجربة السجن، فيقول: تعلمت دروس الصبر، وتأكدت أن الدنيا لا تساوى شيئا، وأن الباقيات الصالحات أفضل بكثير.

 

وعن تعلمه حرفة النجارة، يقول السجين، مصلحة السجون حريصة على تأهيل السجناء والاستفادة من الطاقة الإنتاجية، فهنا من يعمل فى ورش النجارة والحدادة، ومن يعمل فى الصناعة والزراعة، وغيرها من المهن التى يتعلمها السجناء، حتى يضمنوا مصدر رزق حلال لدى خروجهم من السجون.

 

وتابع السجين تعلمت صناعة الأثاث وأشارك فى تصنيع "الدولايب" وكل الأثاث، وأحصل على عائد مادى نتيجة عملى.

 

واستكمل "السجين" حديثه، قائلاً: نفسى أخرج "بقى" لأولادى، وأعيش معهم فى سلام وأمان، وأمارس حياتى بشكل طبيعى، أتحرك دون أن تحاصرنى أسوار السجون، وأحصل على حريتى بشكل كامل، أتمنى الحصول على عفو فى القريب العاجل حتى أحقق هذا الحلم.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الدنيا زى المرجيحة.. "حازم بيه" من رجل أعمال لسجين بسبب قضية تزوير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس