عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التعليم: تشكيل لجنة لمراجعة وتطوير معايير المعلم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :


كتب محمود طه حسين

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى فى الفترة القادمة إلى تنمية المعلمين مهنيا والإعداد الجيد الفعال المتسلح بأدوات العصر المعرفية والتكنولوجية والمؤهلات تربويا بأحدث استراتيجيات التعليم والتعلم، وذلك من أجل تحسين الأداء المهنى للمعلم ومناقشة تعديل القرار الوزارى (337) بشأن مقابل الخدمات التربوية التى تقدمها الأكاديمية المهنية للمعلمين.

 وأكد الوزير، خلال اجتماع مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين بحضور الدكتور صلاح غنيم مدير اﻷكاديمية المهنية للمعلمين وعدد من قيادات الوزارة ضرورة تحديد إجراءات وقياس تأثير هذه التعديلات من خلال اللجنة التى تم تشكيلها لدراسة المواد المراد تعديلها، ومدى فاعليتها فى معالجة المشكلات.

وأشار شوقى إلى ضرورة قيام اللجنة بدراسة مشكلة المسابقات المحلية ووضع مواصفات اختيار المعلمين، كما تناول اﻻجتماع مناقشة لائحة الموارد البشرية للأكاديمية، وموقف سير تنفيذ تدريبات الترقى للمعلمين، كما تم خلال اﻻجتماع الموافقة على مشاركة الجامعات وعدد من مراكز التدريب فى تدريبات الترقى

وقال الدكتور صلاح غنيم مدير اﻷكاديمية المهنية للمعلمين، إن الأكاديمية نفذت برنامج "بنك المعرفة - بحوث الفعل" اعتبارا من 7 أكتوبر الماضى من خلال (300) معمل حاسب آلى وتم زيادتها إلى (400) معمل وقد تقدمت عدة جامعات وعدد من المراكز للمشاركة فى تدريبات هذا العدد من المعلمين طبقا للقواعد المعمول بها فى الأكاديمية.

وفى هذا السياق، أكد شوقى على أن الوزارة تسعى إلى تقديم تدريب جاد ومن الجيد مشاركة الجامعات والجهات الحكومية والخاصة موجها بأن يكون أهمية دور الأكاديمية فى متابعة هذه الجهات ووضع المواصفات والمعايير المحددة لضمان جودة التدريب. 

 وتم أثناء اﻻجتماع الموافقة على تشكيل لجنة على المستوى القومى لمراجعة وتطوير معايير المعلم، على أن تضم فى عضويتها خبراء التنمية المهنية من الجامعات ومراكز البحوث والهيئات ذات الصلة، وأوصى الوزير فى هذا الصدد بالاطلاع على التجارب الدولية المتميزة فى هذا المجال واﻻستعانة بخبرائها.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن هناك تكليفا من رئيس الجمهورية بالاهتمام بالتنمية المهنية المستدامة للمعلمين، وذلك من خلال التوسع فى مشروع " المعلمون أولا " الذى يستهدف تغيير سلوكيات المعلمين وإبراز الجانب التربوى، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ هذا البرنامج لعدد (500) ألف معلم وأن الأكاديمية لها دور كبير فى المتابعة ونقل الخبرات لبناء الكوادر لضمان استدامة هذا المشروع.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التعليم: تشكيل لجنة لمراجعة وتطوير معايير المعلم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس