عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : قوى فلسطينية تشيد بدور السيسى فى المصالحة وتدعو لعدم إفشال حوار القاهرة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتب أحمد جمعة

قالت الهيئة العليا لشؤون العشائر فى غزة، والمؤتمر الشعبى لإنهاء الانقسام، فى بيان صادر عنهما، ألقاه المنسق العام للهيئة العليا لشؤون العشائر ورئيس المؤتمر الشعبى لإنهاء الانقسام، حسنى المغنى أبو سلمان، إن من الضرورى طى صفحة الانقسام الفلسطينى المقيت الذى مضى عليه 11 عاما، وتسبب فى حالة من التشرذم وضياع القصية.

وأكد البيان، أن الشعب الفلسطينى على أعتاب مرحلة جديدة ونافذة لطى صفحة الانقسام المؤلمة، عبر بوابة الأمل الوحيدة "مصر العروبة" التى كانت وما زالت الراعى الرئيسى والحاضن الأمين للقضية الفلسطينية والمشروع الوطنى.

وأكدت القوى الفلسطينية فى بيانها، أن الهيئة العليا لشؤون العشائر فى غزة تشرفت بالإشراف على الوفود الشعبية التى زارت مصر وشاركت فى مؤتمرات لترميم العلاقة الشعبية بين الشعبين الشقيقين، التى حاول البعض إفسادها، وحث القيادة المصرية على الضغط على أطراف الانقسام من أجل إنهاء هذه الحالة السوداء واستعادة وحدة الشعب الفلسطينى.

وأشاد البيان بالجهد الكبير الذى بذلته مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، استكمالا لمشوارهم الطويل والشاق فى مسيرة لم الشمل الفلسطينى، بعدما أعطى الرئيس السيسى توجيهاته لأجهزة الدولة بالتحرك بخطى ثابتة وعدم الكيل بمكيالين لحل أزمة الانقسام الفلسطينى، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على طريق تحقيق حلم إقامة الدولة المستقلة.

وأوضح البيان، أن ما تقوم به مصر، وخلفها الفصائل والتجمعات الشعبية الداعمة والمساندة للاتفاق، جهد يستحق التقدير والاحترام وعدم القفز عنه أو الاكتفاء برسائل الشكر؛ بل يجب العمل معًا من أجل مشاركة ومساندة ودعم مصر لتفعيل الجهود المكثفة والجادة لإنجاح المصالحة الفلسطينية على قاعد الشراكة بين الجميع، بما يضمن جوا ديمقراطيا لا يترك لأحد الاستفراد بالموقف الفلسطينى، على حد تعبيره.

وثمنت الهيئة العليا للعشائر والمؤتمر الشعبى لإنهاء الانقسام واللجنة الوطنية للسلم الأهلى فى الضفة الغربية عاليًا، الجهد المصرى المبذول لإنهاء الانقسام وإتمام الوحدة الوطنية؛ معربة عن أملها فى استكمال هذا الدور حتى يتم طى هذه الصفحة السوداء من تاريخ القضية الفلسطينية، كما حثت الهيئة القيادة المصرية على عدم السماح بأى حال من الأحوال بإفشال هذه الجولة من المصالحة، بعدما وصلت لمرحلة متقدمة، مؤكدة أن الشعب تواق للوحدة وينتظر على أحر من الجمر نتائج عملية على الأرض.

وأكدت الهيئة تقديرها وتثمينها للتصريحات المصرية الإيجابية حول المصالحة الفلسطينية؛ وتصريحات حركتى فتح وحماس بشأن الأمر؛ داعية لاستمرار هذه الأجواء وصولا إلى تحقيق المصالحة والحرية والاستقرار للشعب الفلسطينى، ومؤكدة أن الشعب ملّ الانتظار والأحاديث الإعلامية فارغة المضمون، وفقد الثقة فى أطراف الانقسام، مشددا على ضرورة دعوة الفصائل والتجمعات الشعبية لمساندة حوارات القاهرة والعمل على إنجاحها؛ والمشاركة الفاعلة فى كل التفاصيل التى تضمن شراكة فلسطينية حقيقة فى صنع القرار الفلسطينى المصيرى الموحد خلف قيادة واحدة، وجددت الهيئة تأكيد قدسية سلاح المقاومة؛ وأنه لا يجوز الحديث والمزايدة عليه، فهو "شرفنا وشرف الأمة العربية وحامينا من غدر عدونا؛ وهو حق مشروع ما دام الاحتلال على أرضنا، وندعو لوضعه تحت إشراف قيادة وطنية موحدة أو مجلس عسكرى أعلى يقرر هذا المجلس كيف ومتى يمكن استخدامه".

ودعت الهيئة فى بيانها، لتلبية مطالب الشعب الفلسطينى بتوفير حياة كريمة للجميع؛ وحل الأزمات الخانقة التى يعانى منها الشعب الفلسطينى، خاصة فى قطاع غزة؛ ثم التفرغ للقضايا المصيرية التى لا يمكن أن ينساها الفلسطينيون أو تحيد بوصلتهم عنها، وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : قوى فلسطينية تشيد بدور السيسى فى المصالحة وتدعو لعدم إفشال حوار القاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس