عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير الصحة: خطة على 3 مراحل للقضاء على حمى الضنك

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتب وليد عبد السلام

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وجميع الجهات المعنية بالمحافظة، وذلك بمجلس مدينة القصير لبحث أفضل سبل التعاون للقضاء على البعوض واليرقات الناقلة لحمي الضنك فى أقرب وقت ممكن.

 

وأشار وزير الصحة والسكان إلى انه تم خلال الاجتماع وضع حلول للانتهاء من هذه الظاهرة نهائيا على 3 مراحل، لافتا إلى أن أول مرحلة هى قصيرة الأجل ويتم خلالها تقديم العلاج اللازم بالمستشفيات والوحدات الصحية للمرضى المصابين والمشتبه باصابتهم، كما سيتم المضى فى تكثيف الحملات الوقائية، ورش البعوض واليرقات والقضاء على ظاهرة خزانات المياه الغير مغطاه، وتجفيف المياه الراكدة بالتعاون مع وزارة الزراعة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى إستمرار سحب العينات سواء من البعوض أو المشتبه فى إصابتهم بالحمى.

 

وأضاف وزير الصحة والسكان أن المرحلة الثانية وهى متوسطة الأجل ويتم خلالها، استكمال شبكة الصرف الصحي لمدينة القصير، لافتا إلى أن التحدى الأكبر هو القضاء على أماكن تجمع البعوض، وليس علاج المرضى، نظرًا لأن البروتوكول العلاجى للحالات يسير وفى المتناول عن طريق خافضات حرارة ومسكنات.

 

وتابع وزير الصحة والسكان أن المرحلة الثالثة وهى طويلة الأجل وتشمل إنشاء محطتين لتحلية مياه الشرب بمدينتى القصير وسفاجا، للتغلب نهائيا على ظاهرة تخزين المياه بالخزانات والتى هى السبب الرئيسى لظهور هذه الحمى، وبذلك سيتم ضخ مياه بكميات أكثر، تغنى المواطنين عن التخزين، وبذلك تنتهى المشكلة نهائيا.

 

وأكد وزير الصحة والسكان خلال مؤتمر صحفى تم عقدة عقب انتهاء الاجتماع بمجلس مدينة القصير، على انخفاض نسب انتشار البعوض واليرقات الحاملة للحمى إلى 5% بمدينة القصير بفضل الجهود الوقائية المتبعة وتعاون المحافظة والجهات المعنية ،  كما أن عدد المترددين على المستشفيات والذين يعانوا من أعراض الحمى انخفض خلال الـ3 أسابيع الماضية من 350 حالة إلى نسبة تتراوح بين 10 إلى 50 يوميًا، مما يؤكد نجاح الوزارة بالتعاون مع المحافظة على خفض نسبة الإصابة بالحمى.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير الصحة: خطة على 3 مراحل للقضاء على حمى الضنك في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس