عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التنمية المحلية: مدينة رشيد بالبحيرة لديها مؤهلات تجعلها عالمية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


البحيرة جمال أبو الفضل

وجه الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، الشكر للخبراء الذين قاموا بعرض المخططات الخاصة بتطوير مدينة رشيد، مؤكدًا على امتلاك مدينة رشيد المقومات التى تؤهلها لتكون مدينة عالمية خاصة من الناحية السياحية والأثرية.

جاء ذلك خلال لقاء الشريف، بالمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بمقر الوزارة بحضور عدد من قيادات الوزارة بينهم الدكتور هشام الهلباوى مساعد الوزير لتطوير الادارة المحلية واللواء حمدى الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الامين العام للتنمية المحلية واللواء على عبد المولى مستشار الوزير للشئون القانونية والدكتور خالد قاسم مساعد الوزير للتعليم والعلوم والدكتور ضياء الدين إبراهيم استشارى المشروع واللواء يحيى عيسوى نائب غرب الدلتا والنائب محمد عباسى نائب رشيد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة والخبراء والاستشاريين وممثلين عن وزارات السياحة والبيئة والأوقاف والكهرباء والتخطيط والنقل والمواصلات وجهاز التنسيق الحضارى لتطوير وتنمية مدينة رشيد التراثية.

وتم خلال اللقاء استعراض مشروع تطوير وتنمية مدينة رشيد، وتم استعراض عدد من المخططات التفصيلية والإستراتيجية لمشروع تطوير رشيد استثماريًا واقتصاديًا وسياحيًا وأثريًا وتنمويًا، حيث يتضمن المشروع استكمال تطوير منطقة الكورنيش ومارينا وفنادق عالمية وإقامة مشروعات اقتصادية وميناء الصيد.

وشدد الشريف على ضرورة عدم السماح بان يتم بناء أى مبانى عشوائية فى مدينة رشيد، وطالب الوزير بإزالة اى مبانى مخالفة بالمدينة وعدم إعطاء أى تراخيص لإنشاءات غير ملتزمة بالمخطط العام لرشيد، مشيرًا إلى ضرورة أن يتمتع أهل رشيد بشواطئ البحر والنيل فى رشيد، مشيراً إلى أن النيل لازم يرجع للمصريين فى كل المحافظات.

وطالب وزير التنمية المحلية بان تعتمد مخططات مدينة رشيد الجديدة على جذب كافة الشرائح المجتمعية فى المحافظة وباقى المحافظات المصرية، وشدد على ضرورة تحديث المقومات الاقتصادية للمدينة لتكون جاذبة للسياحة العالمية مثل باقى المدن العالمية فى أوروبا وبعض الدول العربية.

كما طالب بعمل حصر لكافة التعديات وإزالتها فوراً سواء على الاراضى او على مياه البحر، قائلاً:"إن سياسة فرض الامر الواقع بالتعدى على أراضى خاصة بالدولة او شواطئ او مياه النيل انتهت للأبد وسيتم التعامل مع اى مخالفات وإزالتها"

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بمدينة رشيد لكونها مدينة تاريخية وتراثية وثقافية من الطراز الأول، وأنه سيتم تشكيل لجنة موسعة للإشراف على عملية تطوير مدينة رشيد، مشددًا على إزالة أى تشوهات بمدينة رشيد وأنه لن يتهاون مع أى مقصر وسيتم إحالته للتحقيق فورًا.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التنمية المحلية: مدينة رشيد بالبحيرة لديها مؤهلات تجعلها عالمية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس