عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور .. 35 فنانا يشاركون فى ملتقى البرلس الدولي برعاية منظمة اليونيسيف

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كفر الشيخ – محمد سليمان

تشهد مدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، ملتقى البرلس الدولي الرابع  للرسم على الحوائط، بمشاركة 35 فناناً من الهند، واليونان، روسيا، ومقدونيا، وإيطاليا، والمغرب، وتونس، والسعودية، والبحرين، ،ولبنان، والأردن، إلى جانب ٢٠ فنانًا من مصر، و60 طالباً من طلاب وطالبات كليات الفنون الجميلة بالإسكندرية والمنصورة، وطلبة الفنون التطبيقية بدمياط، والتربية النوعية بكفر الشيخ، وفرق الإسكندرية وكفر الشيخ للفنون الشعبية، بجانب مجموعة من أطفال المدارس والأهالي، وينتهي المعسكر يوم السبت المقبل بحضور رئيس  منظمة اليونيسيف.

قال الفنان التشكيلي عبد الوهاب عبد المحسن ، مؤسس الملتقى ، إنه أراد أن يكون له دور في تنمية محافظة كفر الشيخ، كما يعمل على إزاحة الأفكار الهدامة والرجعية بالفن، فضلًا عن تهذيب الروح ورفع الذائقة وتنمية قيم التسامح والتصالح، والعدل والخير وقبول الآخر،مؤكداً أن الفن قادر على تغيير المجتمعات للأفضل، ونشر السعادة في قلوب المواطنين، وهو أفضل سلاح لمحاربة التطرف، وأنه كلما انغمس أهالي مدينة ما في الأنشطة الفنية فهذا سيقتل أي تطرف من أي نوع يرغب في الحياة بينهم.

وأضاف عبد المحسن  لليوم السابع " أن الملتقي ترعاه هذا العام منظمة اليونيسيف، بالتعاون مع  وزارة والشباب والرياضة ومحافظة كفر الشيخ ، بحضور 35 فناناً من14 دولة ، مؤكداً أن الملتقى شهد  5 ورش للأطفال من سن 4سنوات ل 16 سنة ،وورش الرسم على الخشب "بقايا الأشجار التي يصنع منه المراكب"، و بقايا القماش الملون وورش المحارة، والأطفال يشاركون الفنانين وشباب الجامعات الرسم  لاكتساب الخبرات والإحكتاك بالفنانين.

وقال عبد المحسن ، إن جدران المنازل جزء من أنشطة ملتقى سنوي تقوم به مؤسسته للسنة الرابعة على التوالي، لمدة أسبوعين، وفي كل مرة يدعو فنانين مصريين وأجانب للمشاركة في تنمية المنطقة، لتسويق برج البرلس كمنطقة سياحية لخلق مناخات جديدة للسياحة المصرية بتسليط الأضواء عليها، وجذب فئات مختلفة من جنسيات متعددة للتفاعل مع المنطقة والاطلاع على جمالياتها والتعايش معها وما يتركه ذلك من أثر كبير داخل وخارج مصر لإيصال رسالة أن مصر بلد الأمن والأمان، محاولة خلق فرص عمل جديدة من خلال الجذب السياحي للمنطقة، التواصل بين الفنانين المصريين والأجانب وتقديم موضوعات مستمدة ومستلهمه من تاريخ وتراث المنطقة.

وأضاف عبد المحسن: من بين أهداف الملتقى تنشيط الحياة الثقافية في مدينة برج البرلس بإتاحة المجال أمام مختلف شرائح المجتمع بالتعايش مع مجموعه من الفنانين والمثقفين اللذين سيقدمون عروض ثقافية وفنية نوعية ذات مضامين فكرية تتماشى مع المجتمع إسهاما في تطوير المجتمع ورفع الذوق العام وتنمية المواهب وتنمية الإحساس بالجمال، وتنمية المشاركة المجتمعية من خلال المهرجان لينمو التفاعل الايجابي في المجتمع ويتغير السلوك ،ليصبح سلوكا حضريا من خلال التعامل مع الفنون المختلفة، إشاعة ونشر ثقافة الفرح والبهجة داخل المجتمع البسيط ونشر قيم العدالة والحرية والإنسانية بإيصال حقهم من الثقافة والفن إليهم في دارهم بعيدا عن مركزية المدن الكبرى بحيث يعتاد الناس على الجمال والخير وبث روح التعاون.

وقال عبد المحسن، إن الملتقى حدث فني مهم لفنانين من كل دول العالم، يرسمون بيوت البرلس في وسط الأهالي شباب وأطفال ونساء، كله يتفاعل مع كله في فرحة، ونهتم بإقامة حدث يتفاعل به الجميع، ويترك أثره في النفوس وذاكرة بصرية ووجدانية لن تمحى»،وشدد على أنهم مهتمون بتغيير السلوك للأفضل، واستخدام الفن لإزاحة المساحة التي امتلأت بالتخلف والإحباط والتطرف.

 

يذكر أن ملتقى البرلس للرسم على الحوائط أقامته مؤسسة الفنان عبد الوهاب عبد المحسن للثقافة والفنون والتنمية، في عام 2016، للوصول بالفن بشكل مباشر إلى الجماهير في الشارع.

الصور عل جدران المنازل
الصور عل جدران المنازل

 

الفانون المشاركون في الملتقى بالبرلس بكفر الشيخ (29)
الفانون المشاركون في الملتقى بالبرلس بكفر الشيخ 

 

الفانون المشاركون في الملتقى
الفانون المشاركون في الملتقى

 

بعض الفنانين والأطفال وطلاب الجامعات المشاركين
بعض الفنانين والأطفال وطلاب الجامعات المشاركين

 

لوحه فنية على جدار منزل
لوحه فنية على جدار منزل

 

يغض الفنانين المشاركين ورسم على قارب
يغض الفنانين المشاركين ورسم على قارب

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور .. 35 فنانا يشاركون فى ملتقى البرلس الدولي برعاية منظمة اليونيسيف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس