عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : المستشار شمس الدين خفاجي: "نعم" لم أوقع على وثيقة فوز مرسي.. لهذا السبب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتب محمد أسعد

كشف المستشار أحمد شمس الدين خفاجي، عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الأسبق، لـ"اليوم السابع" عن عدم توقيعه على وثيقة فوز الرئيس المعزول محمد مرسي، في الانتخابات التي أجريت عام 2012، وأسفرت عن توليه رئاسة الجمهورية.

 

ولأول مرة يعترف خفاجي، بصحة ما ذكره المستشار عبدالمعز إبراهيم من أنهما لم يوقعا عن وثيقة فوز مرسي، لكنه في الوقت ذاته قال، إن عدم توقيعه على الوثيقة لا يعني وجود أية بطلان لإعلان النتيجة، أو حدوث خلافات بين أعضاء اللجنة وقتئذ.

 

واللجنة العليا ترأسها المستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، وضمت في عضويتها بجانب المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق، والمستشار شمس الدين خفاجي، كلا من المستشار ماهر البحيري، النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار محمد ممتاز متولي النائب الأول لرئيس محكمة النقض.

 

0ea2bf045f.jpg

 

وقال المستشار شمس الدين خفاجي – الذي يمر بأزمة صحية شديدة جعلت تصريحاته مقتضبة- إنه لم يوقع على فوز مرسي، ليس اعتراضا على النتيجة، ولكنه فضل عدم التوقيع، خاصة وأن إمضاء رئيس اللجنة، واثنين من الأعضاء يكفي وفقا للقانون للإعلان عن النتيجة، ويكون القرار صحيحاً.

 

وأشار خفاجي إلى أن اللجنة وقتها، كشفت عن وقائع تسويد بعض البطاقات، لكنها تأكدت أنها لن تؤثر على النتيجة بفوز محمد مرسي برئاسة الجمهورية، فأعلنت النتيجة.

 

وسبق أن قال

، إن اللجنة بعد إجراء جولة الإعادة بين مرسى وشفيق، اكتشفت واقعتين وقفت عندهما أنا وأحد أعضاء اللجنة وهو المستشار أحمد شمس الدين خفاجى، النائب الأول لرئيس مجل الدولة وقتها، الأولى خاصة بعدم تمكين الأقباط من التصويت فى الانتخابات ومنعهم من الوصول للجان، والثانية خاصة بظهور بعض بطاقات التصويت تم تسويدها لصالح مرسى، قبل إجراء عملية التصويت، وطالبنا التحقيق فى الواقعتين وإعادة الانتخابات فى الدوائر التى شهدت تلك الانتهاكات، ولكن المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة قال إن فارق الأصوات بين مرسى وشفيق يقترب من المليون صوت، وأن إجمالى عدد تلك الدوائر لن تؤثر على النتيجة بفوز مرسى، وصدر القرار بالإعلان عن فوز مرسى، فرفضت أنا والمستشار خفاجى التوقيع على وثيقة فوزه.

 

31e4178d4c.jpg

 

أضاف عبدالمعز أنه فضل الصمت وتسجيل الموقف بعدم التوقيع على وثيقة الفوز، كما أن القرار سليم بالأغلبية، والأغلبية وافقت، ولا يمكن أن أفرض رأيى.

 

 ورداً على سؤال هل عدم توقيعك أنت والمستشار خفاجى يبطل الإعلان عن الفائز؟ أجاب بـ"لا"، فالقانون يسمح بتوقيع ثلاثة على الأقل من أعضاء اللجنة، واللجنة كانت مشكلة من 5 أعضاء، رفضت أنا والمستشار خفاجى التوقيع، بينما وقع عليها كل من المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة، والمستشارين عضوي اللجنة ماهر البحيرى، ومحمد ممتاز متولى.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : المستشار شمس الدين خفاجي: "نعم" لم أوقع على وثيقة فوز مرسي.. لهذا السبب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس