عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : نائب وزير التعليم يجتمع بالمكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتب محمود طه حسين

 التقى الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى بالمكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم، وأسماء الديب مساعد الوزير لشئون المديريات، وأحمد موسى الرائد العام للاتحاد العام لطلاب مصر.

وفى هذا السياق، أكد الجيوشى على التوجيه السليم للطلاب فى جميع مؤسسات التعليم العام والتعليم الفنى، وقيادتهم نحو التعلم، ليكونوا عناصر فاعلة وقادرة على التقدم بوطنهم فى المستقبل، لافتًا إلى الاهتمام باختيار عدد من طلاب التعليم الفنى عند اختيار أمناء الاتحاد، للتعبير عن طلاب مدارس التعليم الفنى، والمشاكل التى تواجههم فى المحافظات المختلفة، وإحداث دمج بين التعليم العام والتعليم الفنى فى التخطيط والاشراف على كل الأنشطة التربوية التى يقدمها اتحادات طلاب مصر.

وأشار الجيوشى إلى أهمية وجود تعليم عالى فنى، ليستطيع الطالب استكمال دراسته فى تخصصه المهنى لأعلى مستوى وأكثر تطورًا، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب فى التعليم الفنى هذا العام (2) مليون طالب وطالبة، منهم عدد (45) ألف طالبًا وطالبة فى التعليم المزدوج، ونعمل لكى يصل عددهم فى مجال التعليم المزدوج إلى مليون طالب خلال 10 سنوات وفق "رؤية مصر 2030".

وأضاف الجيوشى أن هناك عدة عوامل تؤثر على أداء الطلاب بشكل أساسى، ويجب تطويرها وهى (المنهج والمُعلم والمدرسة والشراكة بين القطاع العام والخاص)، لتوفير تدريب حقيقى لطالب التعليم الفنى، وأيضًا يجب أن تكون المدرسة داخل المصنع، لكى يكون التدريب ميدانى، موضحًا أن الوزارة وشركاء التنمية يبذلون أقصى جهد لتطوير مدارس التعليم الفنى.

وأكد الجيوشى على ضرورة الوقوف على أولويات الدولة فى الفترة القادمة، والتوسع فى تخريج الفنيين الكفء للعمل فيها على سبيل المثال محطات الطاقة الشمسية لابد أن يخدمها التعليم الفنى، لتخريج فنيين فى هذا المجال.

وأشار الجيوشى إلى أهمية أن تكون البيئة المحيطة بالمدرسة متناسبة مع نوعية المدرسة الفنية، لتحقيق أهداف العملية التعليمية بها.

وتحدث عن نظام الامتحانات المهنية وكيفية تطويرها، لتقيس بالفعل أداء الطالب ومدى استفادته من المناهج، ومدى اكتساب المهارة بالفعل، وبأى درجة وهل وصل لمرحلة الإتقان فى تخصصه.

وأشار الجيوشى إلى أهمية تواصل أمناء الاتحاد مع المديريات التعليمية، لتدعيم مبادئ الحرية المسئولة، وترسيخ مبدأ الديمقراطية فى نفوس الطلاب.

وفى سياق متصل، أكد حجازى على أن اتحاد الطلاب يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب، وتدعيم روح الإبداع والابتكار، وصقل قدراتهم، وبناء الشخصية المصرية القيادية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل، بالإضافة إلى التعبير عن فكر زملائهم فى إطار مسئولية مزدوجة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة نظام الثانوية العامة، وأوضح حجازى أنه فى ضوء ملاحظات امتحانات الثانوية العامة سوف يتم مراجعة ومراعاة عدد الأسئلة لكل امتحان، وأسلوب صياغتها، فى ضوء الوقت المحدد لكل امتحان.

أما عن تعريب الأسئلة، فأكد حجازى على أن الطالب المعتاد على الدراسة باللغة الإنجليزية ليست لديه أزمة فى ذلك، منوهًا على أن هذا نظام التعريب سيستمر هذا العام والعام القادم فقط.

وعند اقتراح الأمناء بالرقابة على تفعيل الأنشطة التربوية ومجموعات التقوية والمعامل فى المدارس، أشار حجازى للكتاب الدورى المنظم لتفعيل الأنشطة التربوية ومجموعات التقوية، مؤكدًا على أهمية وجود المعامل ويستطيع المُعلم استخدام موارد البيئة عند إجراء التجارب العلمية.

ومن جهتها، أكدت الديب على أهمية رائد الفصل، وتحديد أهداف حصص الريادة فى المدارس، ودورها، ومضمونها بالتعاون مع الإخصائيين الاجتماعيين ومدير المدرسة، مؤكدة إن دوره التربوى الهام يأتى قبل دوره التعليمى، وأن اختيار الرائد المثالى له مردود تربوى على المعلم والطالب معا، حتى يعمل المعلم بمنهجية طوال العام، تنعكس تأثيرها على الطلاب.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : نائب وزير التعليم يجتمع بالمكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس