عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير الأوقاف من المنيا: أفكار المنحرفين المجاهرين بالفسوق قنابل موقوتة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


المنيا - حسن عبد الغفار

وصف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أفكار المنحرفين المجاهرين بالفسوق والفجور بالقنابل الموقوتة كالإرهاربيين، وقال إن الجميع من المثقفين والنخب ورجال الدين مسئولون عن التسبب فى الإفراط والتفريط فى الثوابت الدينية.

وأضاف جمعة، خلال حضوره المؤتمر الدولى الثامن بكلية دار العلوم بجامعة المنيا، تحت عنوان الثابت والمتغير فى العلوم العربية والإسلامية، أن بعض الشباب المتحمس يعتقد أن السياسيين ورجال الدين يقفون ضد التدين عندما تتدخل الدولة لمنع التطرف والمتطرفين والإهارب، فالتدين شىء والتطرف شىء آخر، لذا نحن ندعم التدين الوسطى الصحيح، والتدين الرشيد لا يتعارض مع الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

وتابع وزير الأوقاف: العلاقة بين الدين والدولة ليست علاقة عداء، وأن الدولة الرشيدة لا يمكن أن تكون حائط صد ضد التدين الوسطى الرشيد، أما عن سوء فهم يأتى الخلط بين الثابت والمتغير أو عن قصد، وأن ما ثبت بالدليل قطعى من الثوابت المحددة لا يمكن التفكير فى المساس بها، والثوابت محددة ومعدودة، وثوابت العقيدة لا تمس، وهى علاقة بين الإنسان وربه وعلينا فهمها فهما صحيحا، وأن الإنسان ليس مطالبا بالإيمان بـ"محمد" فحسب، وإنما بجميع الأنبياء، والاختلاف سنة كونية إلى يوم القيامة ومن واجبنا أن نتعايش فى ضوء التنوع والاختلاف، وهناك قيم أجمعت عليها جميع الأديان السماوية منها الصدق والأمانة وحرمة قتل النفس إلا بالحق، وخير شاهد على ذلك أن جميع الغزوات التى التى قام بها النبى لم تكن غزوات هجومية وإنما كانت حروبا دفاعية، ولايوجد دين سماوى واحد قام على رقاب العباد، وإذا وجدت إنسانا يتجرأ على الدماء أو الأعراض فى أى دين فهو إنسان انسلخ عن العقيدة، وأن ما تقوم به الجماعات الإرهابية عندما نقول إنهم انسلخوا من أى دين أنزله الله فإننا نطلق حكما واضحا.

وأشار إلى أن الإسلام مع إكرام المرأة ولابد من حسن معاملاتها وإعطائها حقها، فهناك بعض الناس يحرمون المرأة من ميراثها الشرعى ونحن بصدد إصدار تشريع يجرم منع المرأة من حقها فى الميراث، وقد تم إعداده فى مجلس الوزراء وفى طريقه للبرلمان، وهناك بعض الناس يؤثرون الولد على البنت، وهذا تميز دينى".

واختم وزير الأوقاف، كلمته بقوله: "بعض الشباب يردد أن الدولة لا تحكم بما أنزل الله وأقول لهم طالما أن نظام الحكم يضمن الحقوق ويحارب الفساد ويؤمن بالحريات فهو حكم رشيد".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير الأوقاف من المنيا: أفكار المنحرفين المجاهرين بالفسوق قنابل موقوتة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس